يقام بالسلطنة 8 فبراير برعاية وزير الصحة

600 طبيب من داخل وخارج السلطنة و50 ورقة عمل في مؤتمر جمعية القلب الخليجية.. 8 فبراير

مسقط – الرؤية

تصوير - خميس السعيدي

تستضيف السلطنة فعاليات المؤتمر الثالث عشر لجمعية القلب الخليجية الذي تنظمه الجمعية العمانية لطب القلب بالتَّعاون مع وزارة الصحة.

يرعى افتتاح المؤتمر الذي يُقام مساء يوم الأربعاء 8 فبراير بفندق قصر البستان معالي الدكتور أحمد بن محمد بن عبيد السعيدي – وزير الصحة – ، وقال الدكتور كاظم بن جعفر بن سليمان – استشاري أوَّل طب قلب، نائب رئيس الجمعية العمانية لطب القلب، رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر – في المؤتمر الصحفي الذي عقد بمقر الجمعية ببوشر أمس إن المؤتمر سيشهد مشاركة محلية وإقليمية ودولية واسعة حيث سيحضره أكثر من 600 مشارك من السلطنة ومن دول مجلس التعاون ودول أخرى يمثلون أطباء القلب وأطباء التخصصات الطبية الأخرى ومن الفئات الطبية المساعدة وعدد من الخبراء من مراكز طبية دولية متخصصة ببحوث أمراض القلب. ويحاضر خلاله حوالي 50 محاضرا متخصصا من السلطنة ودول مجلس التعاون ومن دول أخرى كالولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة وفرنسا وإيطاليا واليونان وهولندا.

وقال إنّ المؤتمر يهدف إلى الاطلاع على أحدث ما توصل إليه العلم في مجال أمراض القلب والفحوصات والعلاجات الجديدة على الصعيدين الإقليمي والدولي والاستفادة من الخبرات والكفاءات العلمية في مجال القلب.

موضحًا في ذات الوقت أن المؤتمر ستصاحبه 3 حلقات عمل الأولى تعنى بكهربائية القلب والثانية بتصوير القلب بموجات الصدى (Echo)، فيما تتطرق حلقة العمل الثالثة إلى دور الطاقم التمريضي في رعاية مرضى القلب.

وأضاف نائب رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر أن هناك عدة مواضيع سيتم مناقشتها تتضمن كل ما يتعلق بأمراض القلب والعوامل المؤدية إليها وذلك من خلال 50 ورقة عمل تتناول على مدى 4 أيام مواضيع: أمراض الشرايين التاجية، اعتلال الصمامات التاجية، اختلال كهربائية القلب، فحص القلب بواسطة موجات الصدى والرنين المغناطيسي والقسطرة، فشل عضلات القلب، كيفية علاج التشوهات الخلقية للقلب عند الأطفال بواسطة الجراحة.

وأشار إلى أن الفعاليات ستتضمن أيضاً عقد لقاءات مع الخبراء والكفاءات العلمية البارزة في مجال القلب المشاركة في المؤتمر بهدف تفاعل المشاركين مع هذه الخبرات وإتاحة الفرصة لهم لطرح استفساراتهم وتساؤلاتهم للإجابة عليها أولاً بأول.

كما سيصاحب المؤتمر معرض لشركات الأدوية يضم الأجهزة الحديثة التي تستخدم في فحص وعلاج وجراحة أمراض القلب والأدوية الحديثة التي تم تصنيعها واختبارها في هذا المجال، كما سيتضمن المعرض كتيبات ومطويات للجمعية العمانية لطب القلب ولوزارة الصحة تتعلق بالقلب.

      

تعليق عبر الفيس بوك