الأربعاء.. ملتقى التواصل الأول مع خريجي الحقوق بجامعة السلطان قابوس

 

 

 

 مسقط – الرؤية  

تنظم جامعة السلطان قابوس مُمثلة بكلية الحقوق ملتقى التواصل الأول مع خريجي كلية الحقوق، وذلك يوم "الأربعاء" القادم، برعاية معالي وزير الشؤون القانونية الدكتور عبد الله بن محمد السعيدي.

 في هذا الصدد قال الدكتور صالح بن حمد البراشدي رئيس لجنة التواصل مع الخريجين بكلية الحقوق إنّ الملتقى يُقام في إطار حرص الكلية على وجود قناة دائمة للتواصل مع خريجيها من كافة الدفعات السابقة والذين يتوزعون حالياً في مواقع شتى من المؤسسات الحكومية والعسكرية والدبلوماسية والخاصة يؤدون واجبهم الوطني.

وأضاف أنَّ الكلية تُدرك مسؤوليتها في نشر الوعي القانوني من خلال تعزيز العلاقة بين المهتمين بالقانون وبناء شراكة مستمرة مع مخرجاتها، الأمر الذي يمكنها من أداء دورها في خدمة المجتمع على النحو الأمثل.

 وأشار الدكتور البراشدي إلى أنَّ الإعداد للملتقى تم من خلال تشكيل لجنة للتواصل مع الخريجين التي بدورها أوصت بتشكيل لجان فرعية ممثلة في لجنة التنظيم والاستقبال ولجنة تصميم الشعار والمطويات واللجنة الإعلامية واللجنة المالية. وتم فتح باب التسجيل من خلال استحداث استمارة إلكترونية والعدد المسجِّل والمؤكد حضوره تجاوز سقف التوقعات.

وأضاف أنّ أهمية هذه الملتقيات تتمثل في الآفاق التي ستفتحها بالنسبة لعلاقات الخريجين فيما بينهم وعلاقتهم بالكلية والجامعة، لاسيما وأن الكلية في طريقها للشروع في المرحلة الفعلية لرحلة الاعتماد الأكاديمي. وسيكون الملتقى الانطلاقة الأولى للتواصل الفعلي بين الكلية وخريجيها بعد إعلان الكلية في شهر ديسمبر الماضي عن حلقة عمل تدريبية مجانية خاصة بأصول صياغة العقود التي حضرها مجموعة من الخريجين. اللقاء مع الخريجين سيفتح المجال للقاءات أخرى قادمة وهذا بدوره سيساهم في تطوير المسيرة التعليمية بالكلية من خلال الاستئناس برأي الخريجين في بعض الأمور التي من شأنها الرقي بالكلية.

 

ويتضمن برنامج الملتقى كلمة لعميد الكلية البروفيسور محمد مالكي سيستعرض فيها الأهمية النوعية لاحتضان الكلية للملتقى الأول لخريجيها، إضافة إلى إلقاء قصيدتين، وسيقدم مجموعة من الخريجين عرضا مسرحيا، وبعدها سيقدم  عرض مرئي لصور الفعاليات التي أقيمت منذ إنشاء كلية الشريعة والقانون في عام ١٩٩٧.

 

تعليق عبر الفيس بوك