"الصحة" تنظم حلقة حول إعداد المعاهد للمرحلة الثانية للاعتماد الأكاديمي

 

 

مسقط – الرؤية

تصوير- خميس السعيدي

تحت رعاية سعادة الدكتور علي بن طالب الهنائي – وكيل وزارة الصحة لشؤون التخطيط – عقدت وزارة الصحة ممثلة بقسم ضمان جودة التعليم في المديرية العامة لتنمية الموارد البشرية، صباح أمس بدائرة التطوير المهني المستمر بالوطية حلقة تعريفية حول إعداد المعاهد للمرحلة الثانية للاعتماد الأكاديمي، بحضور عمداء ونقاط ارتكاز ضمان الجودة في المعاهد الصحية.

هدفت الحلقة إلى تأهيل وإعداد المعاهد الصحية من خلال التعريف بالاحتياجات المطلوبة من المعاهد لإتمام الاعتماد الأكاديمي، والتوعية بأهميّة التقييم الذاتي للمعاهد قبل البدء بالاعتماد الأكاديمي الوقوف على الوضع الحالي، وكيفية تحسينه ومساهمة المعاهد بمقترحاتها لوضع الخطة التفصيلية للإعداد والاعتماد الأكاديمي.

تضمن برنامج الحلقة كلمة ألقتها الدكتورة ندى بنت حسين الموسى رئيسة قسم ضمان جودة التعليم أشارت إلى أنّ الحلقة نقطة انطلاق للمعاهد التعليمية التابعة لوزارة الصحة للعمل جنبًا لجنب في إعداد الاعتماد الأكاديمي والتخطيط له والمقرر موعده قريبا بعام 2019، والتعريف بمبادئ الاعتماد المؤسسي وآلية إعداد المعاهد نحو الاعتماد المؤسسي.

كما ألقى حمود الخروصي كلمة توجيهية تطرق فيها إلى أهمية العمل المشترك بما فيه خدمة المعاهد وتطوير الخدمات التعليمية من خلال تطبيق معايير الاعتماد والخروج بآليات وطرق التحضير للاعتماد المؤسسي.

تضمن برنامج الحلقة 3 جلسات علمية، حيث قدّم الدكتور أحمد بن سالم العبري محاضرة تناول فيها أهم المعايير المؤسسية والتقييم التاريخي وآليات إجرائه والخطوات اللازم اتباعها من المعاهد الصحية باستخدام النماذج المعتمدة للتعليم، كما تطرق رضا بن تقي القبطان في محاضرته إلى تدقيق جودة البرنامج التأسيسي والخطوات اللازمة للتحضير.

وفي سياق آخر أقيم أمس في المجلس العماني للاختصاصات الطبية بالتعاون مع بنك الدم بجامعة السلطان قابوس حملة للتبرع بالدم تحت شعار "لإحيائها"، وذلك في إطار الحرص على المشاركة في المبادرات الإنسانية والمجتمعية بما يساهم في دعم وتوفير الكميات اللازمة من الدم لمرضى المستشفى الجامعي.

وتهدف هذه الحملة إلى تشجيع أفراد المجتمع على التبرع بالدم، إضافة إلى التوعية بأهميته وفوائده للمتبرع ودوره في إنقاذ حياة الآخرين والحد من نقص كميات الدم التي يحتاجها المرضى في مستشفى جامعة السلطان قابوس.

تضمنت الحملة توزيع مطويات تثقيفية وتوعوية، وقد عكس الإقبال الكبير من موظفي المجلس على التبرع روح التكاتف والتراحم بين أفراد المجتمع وإدراكا للبعد الإنساني لمثل هذه الأنشطة الهامة التي تفعل دور المواطن في المجتمع. 

الجدير بالذكر أنّ حملات التبرع بالدم التي ينظمها بنك الدم في جامعة السلطان قابوس، داخل الحرم الجامعي وخارجه مستمرة على مدار العام، وتتعاون مع كافة الجهات والمؤسسات والهيئات والجهات الحكوميّة والخاصة من أجل تنظيم حملات التبرع وحث الجماهير على المشاركة لتحقيق الاكتفاء لتلبية الاحتياجات الفعلية من وحدات الدم، هذا ويولي المجلس أهميّة كبرى في نشر الثقافة الصحية بين الموظفين ودورها في خدمة المجتمع المحلي وتعزيز المشاركة المجتمعيّة.

 

تعليق عبر الفيس بوك