طلاب كلية عمان للسياحة يدشنون "نادي نوبل" للأعمال التطوعية والاجتماعية

 

مسقط - الرؤية

دشن طلاب كلية عمان للسياحة، "نادي نوبل" وهو نادٍ اجتماعي تطوعي، انطلاقا من رغبة الطلبة في إثراء فترة دراستهم بالكلية بأعمال خيرية وتطوعية أخرى، إضافة إلى تعزيز دراستهم من خلال أنشطة إضافية جنباً إلى جنب مع المناهج الدراسية، ومن المقرر أن يركز النادي على العمل التطوعي والتبادلات التعليمية والثقافية وغيرها من الأنشطة الاجتماعية.

وتسعى كلية عمان للسياحة من وراء الموافقة على تلك الأندية الطلابية، إلى رفد المجتمع الطلابي بما يفيد الطلبة، حيث تلعب تلك الأندية دوراً مهما في بناء خبرة تعليمية وحياتية لدى الطلبة تتيح لهم الفرصة لممارسة أنشطة غير أكاديمية تساعدهم على الاندماج في مجتمع الكلية مع زملائهم الذين يتشاركون معهم نفس الاهتمامات، وتدعم كذلك فرصا تطويرية غنية تساهم في فهم كيفية العمل من خلال جماعات كما تساعد على صقل بعض المهارات بطريقة عملية مثل التواصل والعمل الجماعي والقيادة بحيث يتم من خلاله اكتشاف واستثمار المواهب والطاقات لفائدة طلبة كلية عمان للسياحة..

من جهتها، قالت الطالبة سميرة البلوشية رئيسة النادي إنّ أهم الأهداف التي يسعى إليها أعضاء النادي الجديد هي تطوير ثقافة العمل التطوعي بين المجتمع الطلابي لكلية عمان للسياحة، وتعزيز فرص التعلم من الحياة العملية، بالإضافة إلى توفير مظلة طلابية للأعمال الاجتماعية والبيئية ودعم الثقافية والتبادل التعليمي. وأضافت البلوشية أنّ النادي يسعى إلى تنظيم معسكرات للطلاب الحاليين، كما يأمل إشراك خريجي كلية عمان للسياحة في برامجه الاجتماعية والثقافية داخل الكلية وخارجها. وتابعت أنّ هناك دورا إشرافيا من هيئة التدريس الدكتور دون انطون الذي يسعى لأن تشمل أنشطة النادي بعض المناهج الدراسية. واستطردت البلوشية قائلة إن عضوية النادي مفتوحة لجميع الطلاب المسجلين في الكلية، كما أنها امتدت أيضا لجميع الخريجين الذين سيشاركون بفعالية في الأنشطة والمشاريع التي سيقوم بها نادي نوبل.

وتشمل أنشطة النادي تدريب المتطوعين، والمشاركة في المبادرات التطوعية المختلفة في الكلية وخارجها، واستضافة معسكرات الطلبة، وتنظيم برامج التبادل بدعوة من الدول الأخرى الأعضاء في منظمة "NVDA" المعنية بالتنمية في آسيا.

تعليق عبر الفيس بوك