مبادرة "أشجار" تصل وزارة السياحة

 

 

مسقط - الرُّؤية

بمُناسبة يوم البيئة العُماني، نفَّذتْ مُبادرة "أشجار" فعالية زراعة شجرة المبادرة بوزارة السياحة، تحت رعاية الشيخ هلال بن غالب الهنائي المدير العام للتخطيط والمتابعة والمعلومات بوزارة السياحة، وبحضور الدكتورة المديرة العامة المساعدة لصون الطبيعة والمهندس مدير دائرة التنوع الأحيائي بوزارة البيئة والشؤون المناخية؛ حيث تمَّ تقديم شرح مُفصَّل من قبل فريق مبادرة "أشجار" للتعريف بالرسالة والأهداف العامة التي تسعى المبادرة لتحقيقها.

بعد ذلك، قام راعي الفعالية بزراعة شجرة الشوع كمشاركة رمزية من قبل وزارة السياحة في مبادرة أشجار؛ حيث تتميَّز هذه الشجرة بأنها تنمو في كل محافظات السلطنة، ولها استخدامات عِدَّة في مجال التداوي وجبر الكسور وتتغذى عليها الحيوانات.

وفي ختام الفعالية، تمَّ تسليم راعي الحفل درعًا تذكاريًّا يحمل شعار المبادرة؛ تعبيرا عن التعاون القائم بين وزارة البيئة والشؤون المناخية ووزارة السياحة لدعم مبادرة اشجار التي تسعى للمحافظة على النباتات البرية العمانية عن طريق استزراعها بمشاركة المؤسسات الحكومية والخاصة والمجتمع المدني. كما تهدف المبادرة إلى رفع الوعي وحث المجتمع لتفعيل مشاركته في الحفاظ على النباتات البرية والبيئة الطبيعية.

تعليق عبر الفيس بوك