500 ألف ريال تكلفة بناء جامع العراقي في عبري

عبري – ناصر العبري

اكد  المهندس خلف بن راشد بن عبدالله العبري عضو مجلس أمناء جامع العراقي بولاية عبري أن تكلفة بناء الجامع بلغت حوالي 500 ألف ريال عماني، وأن المساحة الداخلية للجامع تبلغ 1300 متر مربع وتتسع لأكثر من 1800 مصل بما في ذلك القاعة العلوية التي تضم حوالي 250 مصليا. كما يلحق بالجامع عدد 12 دورة مياه وما لا يقل عن عشرين وحدة للوضوء.

وقد أنشئ جامع العراقي على النفقة الخاصة لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم - حفظه الله ورعاه - وقد كان لهذه المكرمة السخية الصدى الطيب لدى المواطنين، وأنشئ الجامع في موقع المسجد السابق الذي بُني على نفقة جلالته - حفظه الله ورعاه - والذي يعود بناؤه الى السبعينيات من القرن الماضي، وذلك إيمانًا من المواطنين بأن يكون الجامع الجديد بمثابة التواصل لمكرمات جلالته في ذلك الموقع.

وأضاف المهندس العبري أنّ الجامع يقع على الطريق الرئيسي وروعي في إنشائه الالتزام بالشكل المعماري الحديث، وفيما يخص مواقف المركبات تمّ استغلال الموقع الخاص بالمساكن القديمة التابعة لوزارة التربية والتعليم وتحويله إلى مواقف تخدم الجامع والمدرسة المجاورة، والتي تمّ رصفها من قبل وزارة البلديات الإقليمية وموارد المياه ويبلغ عددها حوالي 120 موقفا، إضافة إلى المساحات الجانبية التي تمّت تهيئتها على نفقة المواطنين لأجل استيعاب عدد أكبر من المركبات.

تعليق عبر الفيس بوك