"معهد الإدارة" يوقع على برنامج تعاون مع جامعة الشرقية لتبادل الخبرات في التدريب والبحوث

مسقط – الرؤية

وقع معهد الإدارة العامة على برنامج التعاون مع جامعة الشرقيّة، وذلك بمقره بالخوير، وقع عن المعهد السيد زكي بن هلال بن سعود البوسعيدي الرئيس التنفيذي والدكتور عبود بن حمد بن سيف الصوافي رئيس الجامعة.

وفي هذا الصدد قال السيد زكي بن هلال بن سعود البوسعيدي الرئيس التنفيذي للمعهد أنّ برنامج التعاون مع جامعة الشرقية يأتي في إطار مساعي المعهد لمد جسور التعاون مع المؤسسات العلميّة المختلفة بالسلطنة تحقيقاً لأهدافه في التنمية الإدارية ومن أجل تبادل الخبرات والمعلومات والاستفادة المشتركة من الإمكانيات العلمية والفنية والإدارية المتاحة للمؤسسات العلمية بالسلطنة.

يهدف برنامج التعاون إلى تبادل الخبرات في مجالات التدريب والبحوث والاستشارات والمعلومات، ويسعى المعهد والجامعة من خلال هذا البرنامج إلى إثراء النشاط العلمي بالسلطنة، والتشجيع على فتح قنوات تعاون بين جميع المؤسسات تحقيقاً لمبدأ الشراكة في خدمة التنمية.

وبدوره أشار الدكتور عبود بن حمد بن سيف الصوافي رئيس الجامعة إلى أنّ هذه المبادرة من شأنها أن تعزز التعاون العلمي والمهني في المجالات التدريبية والبحثية والاستشارية والمعلوماتية والدعم اللوجستي. وهو ما يثري نشاط الجهتين ويساعد في تحقيق أهداف المعهد والجامعة سوياً في المجالات المذكورة.

جدير بالذكر أنّ جامعة الشرقية هي مؤسسة خاصة للتعليم العالي تهدف إلى نشر مبادئ المعرفة الحديثة عالية الجودة وترسيخ مهارات التعلم طويلة الأمد. وتضم 3 كليّات وهي إدارة الأعمال، والهندسة، وكلية العلوم التطبيقية، وتمنح درجة البكالوريوس. كما تضم الجامعة مركز اللغة والدراسات التأسيسية، ومركز التطوير المهني والتعلم المستمر.

ويعد برنامج التعاون بين المعهد والجامعة البرنامج الأول للتعاون الذي يوقعه المعهد مع الجهات المحلية في عام 2017م، وأول برنامج تعاون مع جامعة عمانية. وأكّد السيد زكي البوسعيدي أنّ المعهد بصدد توقيع عدد من الاتفاقيات والمذكرات وبرامج التعاون مع مؤسسات محلية وخارجية خلال هذا العام، وأعرب عن تقديره لتجاوب المؤسسات العلمية في هذا المسعى مُثمناً للجهات حرصها على بناء شراكة مع المعهد من خلال هذه المذكرات، مؤكداً حرص المعهد على إنجاز خطته في التعاون الداخلي والخارجي لهذا العام بنجاح.

تعليق عبر الفيس بوك