مستشفى النهضة يجري عمليات معقدة بالحنجرة لـ 30 مريضاً

 

 

 

مسقط – الرؤية

قام مستشفى النهضة ممثلا في قسم جراحة الأنف والأذن والحنجرة وجراحات الرأس مؤخرًا بإجراء علاج العديد من المرضى وتخليصهم من أنابيب التنفس، ومعاينة وإجراء العمليات المعقدة للحنجرة والقصبة الهوائية لـ 30 مريضا، وذلك أثناء زيارة قام بها مؤخرا إلى المستشفى البروفيسور السويسري فيليبي مونيري الذي يعتبر من رواد العالم في معالجة أمراض وانسدادات الحنجرة والمجاري التنفسية العلوية، مع العلم أن البروفيسور يقوم بتطوير المهارات الجراحية في هذا المجال ليس في عُمان فحسب بل في مختلف الدول الأوروبية والأمريكية.

وتعد هذه الزيارة هي السابعة للبروفيسور، وقد قام بإجراء دورات وحلقات عمل عديدة في السنوات الماضية متزامنة مع العمليات الجراحية من أجل تدريب الأطباء العمانيين بمستشفى النهضة على إجراء العمليات المعقدة لمشاكل وانسدادات الحنجرة والقصبة الهوائية.

وهدفت الزيارة إلى تطوير قسم جراحة وأمراض الأذن والأنف والحنجرة في هذا التخصص بأحدث وأدق التقنيات والطرق العلاجية في هذا المجال، وقد تم تدريب الطاقم الطبي بقسم الأذن والأنف والحنجرة على إجراء هذه العمليات المعقدة خلال السنوات الست الماضية. علما بأن الزيارة كانت تحت إشراف الدكتورة سالمة بنت محمد الشيبانية استشارية أولى ورئيسة قسم جراحة وأمراض الأذن والأنف والحنجرة والرأس والعنق بمستشفى النهضة.

الجدير بالذكر أنّ مستشفى النهضة لم يقم بإرسال أي مريض للعلاج خارج السلطنة من القسم في هذا المجال خلال السنتين الماضيتين؛ حيث تحرص إدراة المستشفى على تطوير الكوادر الوطنية والمهارات الجراحية للطاقم الطبي وتقديم أفضل علاج للمواطنين والحفاظ على سلامة المرضى.

تعليق عبر الفيس بوك