زارت 32 دولة منذ عشقت الطواف بالدراجات الهوائية

الرحالة الكندية جينوفيا فورت: زيارة السلطنة إثراء لمسيرتي الرياضية ورحلتي إلى نيوزيلندا الأطول

...
...
...

الرُّؤية - وليد الخفيف

من بَيْن 32 دولة زارتها منذ أن هَوْت رياضة الدراجات الهوائية قبل 11 عاما، عبَّرت الرَّاحلة الكندية جينوفيا فورت عن عشقها للسلطنة؛ وأنَّ لمسقط مكانة خاصة لديها من بين الدول التي زارتها.

"الرُّؤية" التقت جينوفيا التي وصلتْ مسقط في ديسمبر من العام الماضي، بعدما قطت طوال مسيرتها مسافات شاسعة من مدينة لأخرى بالقارة العجوز ونظيرتها الصفراء؛ فاخترقت جبالا وعرة وسهولا يسيرة وطرقا ممهدة إرضاءً لرغباتها الجامحة في الطواف حول العالم؛ لتصف محطتها الحالية بالأجمل، وأن أجواء السلطنة منعشة، والطبيعة خلابة والتضاريس متنوعة.. وقالت: لم أشعر بالتعب ولا طول المسافة عندما قطعت بدراجتي المسافة بين مسقط وصور؛ فالمناظر الخلابة تبهرني على جانبي الطريق، فما أجمل الجبال الشاهقة والصحراء برمالها الناعمة والبحر بلونة الازرق وامواجه الهادئة. مضيفة: استكملتُ رحلتي فوصلت لنزوى وأبهرتني قلاعها التاريخية وحوصنها الشامخة التي عكست حضارة هذا البلد العريق ،ووصلت العوابي وبركة الموز حيث الطبيعة الخضراء الحاضنة للجنادل والأودية وواصلت المسير للحمراء والرستاق وعين الكسفة".

وترى أنَّ وادي بني خالد من أجمل المناطق السياحية لإقامة المخيمات، ووجهة سياحية دعت للاهتمام بها، وتوقعت بمستقبل واعد للسياحة العمانية لامتلاكها كافة مقومات النجاح .

واستمتعت الرحالة الكندية -التي لم تتزوج بسبب هوايتها الشاقة- بزيارة الجبل الأخضر، ممتدحة المنظر الخلاب ودرجة الحرارة المنخفضة واعتبرة وجهة مختلفة تستحق الزيارة وموطنا للجمال والروعة والهدوء.

وحول أطول الرحلات التي قطعتها بالدراجة، أفادت بالقول: "رحلتي من نيوزيلندا إلى كندا 2006/2007 هي الأطول، حيث قطعت عامين متواصلين توقفت خلالهما في الكثير من المحطات لأسجل وأصور كل اللحظات الجميلة التي ستبقى فيما بعد تاريخا. وتوقفت بعد رحلة نيوزيلندا كندا لمدة 18 شهرا، ثم عُدت لهوايتي الشاقة فشققت طريقي لعدة مدن مثل جورجيا وكازخستان، وطرقتُ أبواب باكستان حتى وصل بي الطواف لسلطنة عُمان.

ووصفت عمان "بالألماس" متنوع التضاريس؛ فهناك بيئة ساحيلة وأخرى جبلية وزراعية، فضلا عن التنوع الواضح بين الحضر والقرى.. وتابعت: "أشعر بالثقة والأمان خلال مسيري بالدراجة من مدينة لأخرى، فالكل يمد لي العون على الطريق.. حالة الاستقرار التي تعيشها السلطنة أمر في غاية الأهمية لانعاش حركة السياحة.

ويُذكر أن جينوفيا فورت -التي مارست هوايتها وهي في عمر 22 سنة- تعتزم زيارة القارة السمراء في 2018. موضحة أنَّ هناك دولا عدة قرأت عنها وأعجبت بها؛ منها: مصر والمغرب وجنوب إفريقيا وتونس.

تعليق عبر الفيس بوك