11 ألف طالب وطالبة يبدأون امتحانات الدبلوم في مسقط .. اليوم

مسقط - عبدالله الجرداني

تبدأ، صباح اليوم، امتحانات دبلوم التعليم العام للفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2016/2017م. وقد أكملتْ المديرية العامة للتربية والتعليم لمحافظة مسقط كافة استعداداتها؛ حيث سيتقدَّم للامتحانات 11 ألف طالب وطالبة في 49 مركزا امتحانيا، مُوزَّعيْن على ولايات المحافظة الخمس، ويتضمَّن العدد الطلاب النظاميين وطلاب تعليم الكبار وكلية الحرس والمدارس الخاصة، ومعهد عُمر بن الخطاب للمكفوفين ومعهد العلوم الاسلامية ومدرسة الأمل للصم. وفي هذا السياق، عَقَدت اللجنة المحلية للامتحانات اجتماعاً لرؤساء مراكز الامتحانات بمسرح مدرسة دوحة الأدب، برئاسة الدكتور علي بن حميد الجهوري المدير العام رئيس اللجنة المحلية للامتحانات، وبحضور أعضاء اللجنة.

وأكَّد الدكتور المدير العام -خلال اللقاء- على أنَّ المديرية هيَّأت الأجواء للامتحانات؛ حيث تم تجهيز الفصول بكل الوسائل التي تساعد الطالب على الإجابة بكل يسر، واختيار المدارس الملائمة لتكون مراكز للامتحانات والتي رُوْعِي قربها من أماكن سكن الطلاب والطالبات، والتي تتوافر بها سبل الراحة.

وأوْضَح الجهوري -خلال اللقاء- أهمية التحقُّق من شخصية الطالب الممتحن قبل بدء كل امتحان وفق البطاقة الشخصية أو جواز السفر، وعدم إحضار أي جهاز نقال إلى قاعة الامتحان، أو أية أدوات أخرى غير مسموح بها. وتمَّ خلال اللقاء تعريف القائمين بأعمال إدارة الامتحان في كلِّ مركز باللوائح والنظم والضوابط والتعليمات المتبعة في المراكز، وأهمية توفير الأجواء النفسية المريحة للطلاب والطالبات، والوقوف معهم، وتذليل الصعوبات؛ حيث تطرَّق المديرُ العام إلى كيفية توزيع المراقبين في قاعات الامتحان وأعداد الممتحنين ومراقبي الاحتياط، والإجراءات المتبعة في حالة رصد المخالفات كالغياب والغش والتأخر. مشيرا إلى أهمية التعامل مع الطالب بأسلوب هادئ أثناء سير الامتحان، وضرورة تحلِّي أعضاء لجنة النظام والمراقبة بروح المسؤولية، وأن يقوم رؤساء المراكز بواجبهم، طبقا لما هو مُوضَّح في لائحة الامتحانات حسب القرار الوزاري رقم 588/2015م.

كما تطرق إلى مُتطلَّبات مراكز الامتحانات من مياه ونظافة عامة، ووجود الممرض الصحي...وغيرها من الأمور اللوجستية، متمنيا التوفيق للطلاب والطالبات.

تعليق عبر الفيس بوك