مركز المحاكاة يدرب 18 طبيبا في برنامج "دعم الحياة المتقدم لمصابي الحوادث"

 

 

مسقط – الرؤية

اختتم مركز المحاكاة التابع للمجلس العماني للاختصاصات الطبية بالتعاون مع الرابطة العمانية للجراحين والكلية الأمريكية للجراحين برنامجا تدريبيا لإعداد مدربين لبرامج "دعم الحياة المتقدم لمصابي الحوادث"، حيث تم خلال البرنامج تدريب 18 طبيباً وتأهيلهم ليكونوا مدربين لنظرائهم في الدورات التدريبية القادمة، وأقيم البرنامج بحضور كبير المدربين في الشرق الوسط وشمال أفريقيا الدكتور وسام أبو زنادة - استشاري جراحة أوعية دموية وعميد مشارك للشؤون الأكاديمية بكلية الطب بجامعة الملك سعود بن عبد العزيز، وحضر البرنامج رئيس البرنامج في السلطنة الدكتور عبدالله الحارثي - (استشاري جراحة حوادث والعناية المركزة بمستشفى جامعة السلطان قابوس) ونخبة من كبار مدربي البرنامج في السلطنة.

هدف البرنامج إلى تأهيل الطبيب المدرب وتزويده بالأساسيات والمهارات العلمية والعملية لتعليم وتدريب الأطباء في إنقاذ مصابي الحوادث ونقاش الأساليب والطرق التي وصل لها العلم الطبي الحديث.

 

جدير بالذكر  أن عدد المدربين في السطنة لهذا البرنامج وصل لأكثر من  35  مدربا عمانيا قاموا بتأهيل أكثر من  400  طبيباً من مختلف المستشفيات في محافظات السلطنة.

 

ويقوم مركز المحاكاة الطبي بدور فاعل وأساسي في إقامة مثل هذه البرامج التدريبية من أجل الارتقاء إلى المستويات العالمية في مجال التعليم الطبي في السلطنة.

 

تعليق عبر الفيس بوك