اجتماع مركز الدراسات التحضيرية بجامعة السلطان قابوس ومجلس البحث العلمي

 

 

مسقط – الرؤية

نظمت جامعة السلطان قابوس ممثلة بلجنة البحوث في مركز الدراسات التحضيرية اجتماعا مع مجموعة من المسؤولين من مجلس البحث العلمي، وذلك بهدف مناقشة مختلف القضايا المتعلقة بدور المجلس في تعزيز البحث العلمي ودعم طلبة الدراسات العليا، حيث أتاح الاجتماع فرصة لأعضاء هيئة التدريس في المركز للتفاعل مباشرة مع المسؤولين من المجلس والحصول على إجابات عن استفسارات المشاركين. وقد حضر الاجتماع أكثر من عشرين مشاركًا من مركز الدراسات التحضيرية مع مسؤولين من مجلس البحث العلمي.

تضمّن الاجتماع 3 عروض تقديمية مفصلة، استهلها عبدالله المحروقي، مدير الاتصالات في مجلس البحث العلمي، بعرض حول دور الهيئة في تعزيز ودعم المبادرة البحثية في السلطنة وكيفية تقديم مختلف البرامج والتمويل حول هذا الصدد.

ثم قدم الدكتور عبدالمنعم الخروصي، مدير الشبكة العمانية للبحث العلمي والتعليم عرضاً حول دور الشبكة العمانية للبحث العلمي والتعليم في ربط مختلف الوحدات البحثية والأفراد في عمان بالعالم الخارجي باستخدام أحدث وسائل التقنية. وقدم أسامة اللواتي، أخصائي تطوير الأعمال بمجلس البحث العلمي محاضرة حول مجمع الابتكار مسقط الذي يعد جزءا من مجلس البحث العلمي، وتمّ بعد ذلك فتح المجال للمناقشة بين الحضور والمتحدثين.

 

 

تعليق عبر الفيس بوك