"أصدقاء المسنين" بشمال الشرقية ينظم معرضا تعريفيا

 

 

إبراء - العُمانيَّة

نظَّم فريق أصدقاء المسنين بمحافظة شمال الشرقية، أمس، أولى فعالياته للعام 2017م، ضمن الخطة السنوية للفريق؛ وذلك بإقامة معرض تعريفي بالجمعية العمانية لأصدقاء المسنين بالسلطنة، وزيارة المسنين المرقدين، وحصرهم بمستشفى إبراء المرجعي في ولاية إبراء.

وأوْضَح ناصر بن أحمد المالكي المشرف على الفعالية أنها تأتي كباكورة الفعاليات والأنشطة العامة في العام 2017، وضمن الخطة السنوية للفريق التي تشمل العديد من الفعاليات والأنشطة والبرامج التوعوية والزيارات الميدانية لفئة المسنين في أماكن سكناهم، أو أماكن تواجدهم بالمؤسسات الصحية بولايات المحافظة. مشيرا إلى أنَّ الهدف من هذه الفعالية هو متابعة حصر حالات المسنين ورصد احتياجاتهم من الأجهزة التعويضية والمساعدات المعيشية التي تسهم في دمجهم مع المجتمع المحلي والتخفيف عنهم المعاناة التي تصاحب التقدم في السن.

وأضاف المالكي بأنَّ المعرض اشتمل على ركن تعريفي بالفريق وما يقوم به من دور في خدمة المسن وعمل حصـر للمسنين داخل المستشفى ومعرفة احتياجاتهم من الأجهزة التعويضية التي يمكن أن تقدم لهم من قبل الفريق، إضافة إلى القيام بفحص الضغط والسكري لبعـض المسنين من المراجعين لعيادات المستشفى.

تعليق عبر الفيس بوك