"القوى العاملة" تناقش آليات التحوّل الإلكتروني للمعاملات المقدمة للمؤسسات التدريبية الخاصة

 

مسقط - الرؤية

عقدت وزارة القوى العاملة، ممثلة في المديرية العامة للمعايير المهنية وتطوير المناهج، الاجتماع الدوري الأول للعام 2017، مع مديري دوائر التدريب بالمحافظات.

وتمّ خلال الاجتماع مناقشة آليات التحول الإلكتروني للمعاملات والخدمات المقدمة من قبل المديرية للمؤسسات التدريبية الخاصة، كما تم بحث ضرورة تكامل الجهود بين المديرية ودوائر التدريب في المحافظات عن طريق تفعيل الدوائر ورفع مستوى الكادر الوظيفي عن طريق التأهيل وعقد ورش تدريبية متخصصة، وذلك للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة في مجال التدريب، والذي يعد من أوليات القطاع الخاص لرفع مستوى القوى العاملة الوطنية. واستعرض الاجتماع سبل تقديم التدريب المناسب للباحثين عن عمل، بهدف زيادة فرص حصولهم على الوظائف المناسبة لقدراتهم وذلك عن طريق تزويدهم بالمهارات الممكنة لهم في القطاع الخاص وهذا لايتأتى إلا بتكامل الجهود بين مؤسسات التدريب وسوق العمل.

وأكدت الدكتورة أمل بنت عبيد المجينية المديرة العامة للمديرية العامه للمعايير المهنية وتطوير المناهج أهمية هذه اللقاءات ودورها في تعزيز وتمكين دور دوائر التدريب وما يترتب على تفعيل هذا الدور من أثر كبير على تقديم خدمات ذات جودة عالية للمستفيدين العاملين والمستثمرين في قطاع التدريب الخاص. وقالت إنّ هذه الخطوة ستنعكس إيجابا على مستوى وسرعة إنجاز المعاملات مما يسهم في توفير الوقت والجهد على المراجعين. وأضافت أنّ المديرية تسعى وفق خطة زمنية واضحة إلى تحقيق التحول الإلكتروني المتكامل في الخدمات المقدمة بما يتوافق مع الخطة الطموحة لوزارة القوى العاملة.

 

تعليق عبر الفيس بوك