انطلاق المعسكر التدريبي (#نحن_نستطيع5) لجوالة جامعة السلطان قابوس



مسقط – الرؤية

انطلق المعسكر التدريبي "#نحن_نستطيع5" لجوالة جامعة السلطان قابوس، والذي يقام هذا العام في المجمع الرياضي بالجامعة، ويتضمن الدورة الأساسية لإعداد القادة ودورة في السباحة واللياقة البدنية وأخرى في مهارات الدفاع عن النفس، كما يهدف إلى رفع المستوى القيادي لعشائر جوالة الجامعة وإكسابهم مهارات الدورة الأساسية المؤهلة للدورة المتقدمة للقادة، ومهارات السباحة.
بدأ اليوم الأول من المعسكر بزيارة عشيرتي عُمان ومجان، ثم بدأت أولى حصص الدورة الأساسية لإعداد القادة في "مفهوم الحركة الكشفية وأهدافها"، قدمها القائد سالم المعمري، وسعت إلى التعريف بالحركة الكشفية، أهدافها، مبادئها، تاريخها، طريقتها.
بعدها قدم ناصر الهنائي أحد قادة الجوالة محاضرة بعنوان "الهيكل التنظيمي للحركة الكشفية محليا، عربيا وعالميا"، تتطرق خلالها إلى الهيكل التنظيمي والإداري للمنظمات الكشفية العالمية والعربية والمحلية، كذلك تطرق إلى أهم مسؤولياتها واختصاصاتها. ثم قدم راشد الخاطري محاضرة في "أدوار ومواصفات قائد العشيرة" تحدثت عن أهم ما يجب أن يتحلى به قائد العشيرة وإلى أهم أدواره في المجموعة الكشفية.

وتضمّنت الفترة المسائية لأول يوم دورة السباحة واللياقة البدنية مع الدكتور عماد حمدي، حيث شهدت تدريبا بدنيا مبدئيا على مهارات السباحة. بعد ذلك بدأت دورة الدفاع عن النفس "الكاراتيه مع المدربين منصور البطراني وسعيد البطراني تدرب خلالها الجوالة على المهارات الأساسية في رياضة الكاراتيه.
 

 

 

تعليق عبر الفيس بوك