بنك عُمان العربي يُنظم "اليوم الصحي للموظفين" لتشجيعهم على اتباع أفضل أنماط الحياة

 

مسقط - الرؤية

نظَّم بنك عُمان العربي النسخة الأولى من "اليوم الصحي للموظفين" وذلك في فرعه الرئيسي بالغُبرة، في إطار اهتمامه بتشجيع الموظفين على اتباع أفضل المُمارسات والأنماط الحياتية الصحية داخل وخارج العمل.

وتولى فريق اللجنة الاجتماعية بالبنك إقامة هذه الفعالية حيث خضع الحضور خلالها لعددٍ من الفحوصات والمُناقشات حول الحالات الصحية والتغذية المناسبة تحت إشراف نُخبة من المُختصين من مستشفى برجيل ومركز نيوتري لايف. وشهد "اليوم الصحي للموظفين" حضور أكثر من 170 شخصاً وعدداً من الخبراء الذين قاموا بإجراء فحوصات بدنية وصحية مجانية للحضور بهدف زيادة مستوى الوعي حول أهمية إجراء الفحوصات الدورية واتباع أفضل مُمارسات الرعاية الطبية الوقائية بشكلٍ منتظم. وعلاوة على ذلك، أقام بنك الدم العُماني جناحاً خاصاً للتبرع بالدم خلال الفعالية مما أتاح لموظفي بنك عُمان العربي فرصة مميزة للتبرع بالدم ودعم المرضى المحتاجين في المستشفيات في جميع أنحاء السلطنة.

وتعليقاً على ذلك، قال يعقوب العنبوري رئيس اللجنة الاجتماعية ببنك عُمان العربي: "إننا نؤمن بأنّ الاهتمام بصحة الموظفين في بيئة العمل من شأنه تعزيز نموهم وتطورهم على الصعيدين الشخصي والمهني. منذ نشأتنا، وطالما نُركز اهتمامنا على رفع مستوى وعي موظفينا وتشجيعهم على أفضل الممارسات الحياتية الصحية وتوفير بيئة عمل داعمة تحافظ على كفاءتهم وصحتهم. وإنني على ثقة بأننا ومن خلال وضع "اليوم الصحي للموظفين" على قائمة فعالياتنا السنوية، سنتمكن من مواصلة جهودنا الرامية إلى غرس ثقافة العناية بالصحة لدى جميع أفراد أسرة البنك".

وفي إطار إستراتيجية بنك عُمان العربي التي تهدف إلى تعزيز مكانته كأفضل وجهة عمل في القطاع المصرفي بالسلطنة، طالما يلتزم البنك برعاية وتنمية موظفيه على الجانبين الشخصي والمهني. وقد ساهم هذا الالتزام في التَّقدم الكبير الذي حققته أعمال البنك على مدار الثلاثة عقود الماضية حيث اتسعت شبكة فروعه لتشمل أكثر عن 65 فرعاً ومكتباً وما يزيد عن 135 صرافاً آلياً منتشرة في جميع أرجاء عُمان.

يُشار إلى أنّه تمَّ تأسيس بنك عُمان العربيَ في عام 1984 بعد أن استحوذ على فروع البنك العربيَ في السلطنة. وعلى مدار 3 عقود، تمكن البنك من توسيع رقعة انتشاره وتعزيز مكانته في السوق وإثراء تجربة عملائه بتشكيلة متكاملة من الخدمات والمنتجات والحلول المصرفية المبتكرة للأفراد، والشركات، وتمويل المشاريع، والصيرفة الاستثمارية، والتمويل التجاري، والصيرفة الإسلامية. ويوجد لدى بنك عُمان العربي أكثر من 65 فرعاً ومكتباً، و 135 صرافاً آلياً منتشرة في جميع أنحاء السلطنة. وتمتلك الشركة العُمانية الدولية للتنمية والاستثمار "أومنيفست" 51% من حصص البنك، بينما تعود النسبة المتبقية من الأسهم والتي تبلغ 49% إلى البنك العربيَ. وقد وصل إجمالي قيمة أصول البنك في 31 ديسمبر 2015 الماضي إلى 1.98 مليار ريال عُماني (5.15 مليار دولار أمريكي) بصافي قيمة قدرها 226 مليون ريال عُماني (587 مليون دولار أمريكي).

تعليق عبر الفيس بوك