برنامج تدريبي لمعلمات القرآن الكريم بوادي المعاول

وادي المعاول - ياسر الحبسي

نظَّمتْ إدارة الأوقاف والشؤون الدينية بمحافظة جنوب الباطنة -مُمثلة بموجِّهات القرآن الكريم بوادي المعاول، ونخل- وبالتعاون مع مدرسة وادي المعاول للتعليم الأساسي، برنامجا تحت عنوان "الإنماء المهني" لمعلمات القرآن الكريم.. تضمَّن البرنامج التوعية بمبادئ الحاسب الآلي، ودور الوسائل التعليمية في تعلم مهارات التفكير، إضافة إلى طرق تنمية مهارات التجويد ومهارات تلاوة القرآن الكريم، ويستمر البرنامج أسبوعين.

وفي هذا الصدد، قالتْ مُوجِّهة القرآن الكريم ميمونة بنت سعيد المعولية، إنَّ البرنامج يهدف لرفع مستوى أداء معلمات القرآن، وتعزيز انتمائهن الوظيفي من خلال القيم الإسلامية الرفيعة المستمدة من الأخلاق الإنسانية الحميدة التي نادى بها الدين الإسلامي الحنيف في ظل عالم تتجاذبه صروف العولمة.

وبدورها، أشارتْ نجية بنت سعيد المعولية معلمة مجال أول، إلى أنَّ الهدف من هذا البرنامج هو رفع كفاءة المتدربات وتطوير أدائهن؛ وذلك في إطار التعاون القائم بين وزارة التربية والتعليم ووزارة الأوقاف والشؤون الدينية.

يُذكر أنَّ الإدارة ستقوم بتنفيذ عدد من البرامج لمعلمات القرآن الكريم بمختلف ولايات المحافظة من أجل رفع قدرات ومؤهلات معلمات القرآن عن طريق الإنماء المهني المتمثل في الدورات والبرامج التدريبية المتعددة.

تعليق عبر الفيس بوك