منظمة غير حكومية تحذر من تفاقم أزمة المهاجرين

 

 

لندن - الوكالات

حذَّرتْ مُنظَّمة غير حكومية، أمس، من تواصل تدفق المهاجرين إلى أوروبا رغم الأحوال الجوية السيئة في الشتاء، وناشدت تقديم المساعدات اللازمة لتتمكن من مواصلة عملها. وتعدُّ مُنظمة "إس.أو.إس.المتوسط"، إحدى منظمتين غير حكوميتين فقط تعملان حتى الآن في المنطقة الوسطى من البحر المتوسط لإغاثة المهاجرين.. وقالت المديرة العامة للمنظمة صوفي بو، في ندوة صحفية عبر الهاتف: "لا نزال نقول إن الحاجة ملحة للتدخل في البحر المتوسط"، مشيرة إلى أن مئات المهاجرين يسعون إلى اجتياز البحر المتوسط، من ليبيا رغم سوء الأحوال الجوية في الشتاء. وأوضحت بو أن منظمتها أنقذت 375 شخصا منذ بداية 2017.

وقد وصل نحو 181 ألفا و436 مهاجرا العام الماضي إلى السواحل الإيطالية، مسجلين رقما قياسيا بالمقارنة مع السنوات الماضية، كما قالت وكالة "فرونتكس" الأوروبية لمراقبة الحدود.

وخلافا للسنوات السابقة، لم يثن الشتاء المهاجرين عن مواصلة محاولاتهم للعبور إلى القارة الأوروبية، وقالت صوفي بو: "ما إن يحصل انفراج مناخي ويهدأ البحر قليلا، تستأنف عمليات العبور". وتعدُّ السفينة "أكواريوس" التي تستأجرها منظمة "إس.أو.إس المتوسط"، الوحيدة "الكبيرة" التي لا تزال في البحر هذا الشتاء، مع سفينة أخرى أصغر لمنظمة "برو أكتيفا" الكتالانية غير الحكومية.

تعليق عبر الفيس بوك