مخاطبات ورسائل تؤكد أحقية عضو "الآسيوي" في الاحتفاظ بمقعده

"المادة 45" تفجر خلافا داخل "اتحاد الهوكي".. والعامري: قضية العجمي "قيد الدراسة"

 

 

 

الرُّؤية - وليد الخفيف

على ما يبدو أنَّ صفحة انتخابات مجلس إدارة اتحاد الهوكي لم تُطْوَ بعد؛ فمساعي زهير العجمي أمين الصندوق السابق ال تزال جارية للانضمام للمجلس المنتخب حديثا برئاسة طالب الوهيبي، مُعتَمِدا في مَسْعاه على عضويته القائمة في مجلس إدارة الاتحاد الآسيوي للعبة حتى 2018م.

ودعا زهير العجمي -الذي لم يُوفَّق في الاحتفاظ بمنصبه أمينا للصندوق في الانتخابات الأخيرة- عبر رسائل رسمية -اطَّلعت "الرؤية" على نسخة منها- مجلس الإدارة لاعتماده عضواً سادساً في المجلس له من الحقوق وعليه من الواجبات، مُستندا في ذلك إلى نص الماده 45 من الفصل السادس من النظام الأساسي؛ والتي تنص على: يكون الأعضاء العمانيون في مجالس إدارات الاتحادات الدولية والقارية أعضاءً في المجلس.

وقال مصادر لـ"الرُّؤية" إنَّ العجمي قام بمخاطبة رئيس الاتحاد العماني للهوكي لنيل عضوية المجلس، مستندا في ذلك إلى المادة المشار إليها، وأن رئيس الاتحاد طلب النصيحة القانونية من وزارة الشؤون الرياضية عبر رسالة رسمية -حصلتْ "الرُّؤية كذلك على نسخة منها- لتأتي النصيحة من الوزارة لصالح زهير العجمي. مؤكدة أنَّه عضو في الاتحاد العُماني للهوكي حتى نهاية فترته بالاتحاد القاري، مُستندة في ذلك إلى النظام الأساسي للعبة المعتمد من قبل الجمعية العمومية.

وكشفَ مصدر -رفض نشر اسمه- مُخاطبات بين زهير والاتحاد الآسيوي للهوكي؛ تعزيزا لطلبه في الانضمام لاتحاده الوطني؛ وقد حصلت "الرُّؤية" على نسخة من رسالة الاتحاد الآسيوي الموجه لنظيره العماني والتي تفيد بأنَّ العجمي عضو منتخب في مجلس إدارة الاتحاد القاري حتى 2018، وليس عضو لجنة أو غيره، بل عضو منتخب عاملا وفاعلا.

ومازالت المخاطبات مستمرة والحراك دائر بين مؤيد ومعارض داخل مجلس إدارة الاتحاد العماني للهوكي حيال عودة العجمي للمجلس الجديد. وتواصلت "الرُّؤية" مع نائب رئيس الاتحاد العماني للهوكي الدكتور محمد العامري؛ للوقوف على توجه المجلس وطريقة التعاطي مع القضية المثارة، والذي أكد بدوره أنَّ المجلس برئاسة طالب الوهيبي لم يرفض عودة زهير العجمي ولكنه يدرس التفسيرات القانونية للمادة رقم 45 من الفصل السادس من النظام الأساسي، ويتحرى الدقة حول اعتمادها من قبل الجمعية العمومية من عدمه. لافتا إلى أنَّ مرحلة البحث وتحري الدقة ستأخذ بضعة أيام فقط يستعين خلالها مجلس الإدارة بالنصيحة القانونية من قبل وزارة الشؤون الرياضية ويخاطب خلالها الأندية الأعضاء في الجمعية العمومية حول مصادقتهم على المادة المشار إليها. مُشددا في هذا السياق على أنَّ العجمي سينال حقه إذا ما اتضح أنَّ الجمعية العمومية صادقت واعتمدتْ المادة المشار إليها من باب احترام قرارات الجمعية العمومية. ونفى العامري ما وَصَفه بـ"المماطلة" في اتخاذ القرار، موضحا أنَّ المجلس تفاجأ بالأمر بعد إجراء الانتخابات، لا سيما وأنَّه مجلس جديد وكان من المفترض أن يشير العجمي لذلك قبل عقد الانتخابات.

واوضح  العامري ان عضوية زهير العجمي في مجلس إدارة اتحاده الوطني -إذا صادق المجلس على ذلك- سنتهي بنهاية ولايته في الاتحاد القاري 2018، وأنَّ من حق مجلس إدارة الاتحاد العماني ترشيحه أو ترشيح غيره لانتخابات الاتحاد الآسيوي. وفي المقابل، رفض العجمي التطرق لصلب الموضوع مكتفيا بالقول "سأضع كل الوثاثق والأدلة القانونية أمام معالي الشيخ وزير الشؤون الرياضية ورئيس اللجنة الأولمبية لنيل حقي".

ويتكون المجلس الحالي من 9 أفراد؛ هم: الرئيس طالب الوهيبي، ونائبه الدكتور محمد بن عامر العامري، وأمين السر الدكتور خميس الرحبي، وأمين الصندوق تعيب علي الشيادي، وخمسة أعضاء؛ هم: عبدالله البلوشي وعلاء الريامي وسالم القرطوبي ومدين بن أحمد حبظة، وفي حال انضمام العجمي سيكون العضو السادس ليصل المجلس للرقم عشرة".

تعليق عبر الفيس بوك