شرطة عمان السلطانية مسيرة حافلة بالعطاء والإنجازات

 

 

تجدد شرطة عمان السلطانية في يومها السنوي العهد والولاء لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم القائد الأعلى - حفظه الله ورعاه-، ويُعاهده "حماة الحق حراس المبادئ" بمواصلة مسيرة صون الأمن والأمان، مسخرين في ذلك كافة الإمكانات التي توفرت لجهاز الشرطة بفضل الاهتمام الذي تحظى به من لدن جلالته.

وتحتفل شرطة عمان السلطانية بالخامس من يناير من كل عام إحياءً لذكرى تفضّل المقام السامي لمولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم القائد الأعلى - حفظه الله ورعاه - بافتتاح أكاديمية السلطان قابوس لعلوم الشرطة، وهو يوم تتويج وتكريم ويوم شرف ومسؤولية لكافة منتسبي شرطة عمان السلطانية.

وتعمل القيادة العامة للشرطة بكل جهد وعزيمة للحفاظ على الأمن والاستقرار مسخرة الإمكانات البشرية والمادية كافة لتحقيق ذلك، وهي تفخر بما أنجزته من تقدم وتطور في كافة المجالات الخدمية والأمنية والإنشائية في سعيها إلى تحقيق أعلى درجات الأمن والأمان.

 

وما حققته شرطة عمان السلطانية خلال السنوات الماضية من مهام جسيمة تعد إنجازات كبيرة لبناء شرطة عصرية بتخطيط استراتيجي وعلمي سليم لمواكبة التطورات والمتغيرات والظواهر الأمنية المستجدة التي يشهدها عالمنا المعاصر الشيء الذي مكنها من التصدي بكفاءة للجريمة بأشكالها المختلفة وحماية أفراد المجتمع من تأثيراتها السلبية.

 

منشآت شرطية حديثة

عززت شرطة عمان السلطانية المنظومة الأمنية والخدمية بافتتاح العديد من المنشآت خلال الفترة الماضية تنوعت بين قيادات للشرطة ومراكز شرطية بالولايات ومبانٍ للخدمات ووحدات للمهام الخاصة.

وقد شهد العام 2016م افتتاح العديد من المنشآت الشرطية، حيث افتتحت مبانٍ لقيادات الشرطة الجغرافية في كل من الرستاق ونزوى ومراكز للشرطة في المضيبي وصلالة وبهلا وصحم والسويق والوطية وميناء صحار، كما تمّ افتتاح ثلاثة مبانٍ لخدمات الشرطة في مصيرة والمضيبي وصحم، وذلك ضمن خطة الشرطة لتقديم خدماتها في إطار محطة واحدة يستطيع من خلالها طالب الخدمة أن ينهي جميع معاملاته في مجالات المرور والجوازات والإقامة والأحوال المدنية بسهولة ويسر، وقد تم تزويدها بأحدث أجهزة الاتصالات وأجهزة الحاسب الآلي؛ لتسهيل سرعة إنجاز المعاملات.

كما تمّ خلال هذا العام افتتاح مبانٍ لوحدات المهام الخاصة في لوى وإبراء وقريات وعبري وصلالة والكامل والوافي، والعمل جارٍ على افتتاح العديد من المنشآت الشرطية التي سوف تغطي جميع محافظات السلطنة.

وقد زوّدت هذه المنشآت بكل ما من شأنه تسهيل إنجاز المهام في ظل بيئة إلكترونية تستهدف تبسيط الإجراءات وترقية نوعية الخدمة المقدمة للمواطن، وتشتمل المنشآت على جميع المرافق الخدمية من أجل إيجاد بيئة عمل مناسبة ومريحة للعاملين فيها.

تعليق عبر الفيس بوك