مؤتمر طب وجراحة العيون غدا بمركز المؤتمرات

 

 

مسقط – الرؤية

تبدأ بمركز عمان للمؤتمرات والمعارض، غدا الجمعة فعاليات مؤتمر طب وجراحة العيون 2017 الذي تنظمه الرابطة العمانية لطب العيون، بالتعاون مع وزارة الصحة والخدمات الطبية بالقوات المسلحة والمجلس العماني للاختصاصات الطبية وجامعة السلطان قابوس.

يبدأ المؤتمر فعالياته صباحا بحلقات العمل والجلسات العلمية، وسيفتتح مساء نفس اليوم رسميا تحت رعاية معالي الدكتور أحمد بن محمد بن عبيد السعيدي - وزير الصحة –.

برنامج الافتتاح يشتمل على فقرات منها كلمة لرئيس الرابطة العمانية لطب العيون ومحاضرتين إحداهما للدكتور ج.و ماير – استشاري أول بمستشفى العيون في جامعة ميونخ بألمانيا - عن بنوك القرنيات، والاخرى للبروفيسور س. بريجلينجر – رئيس مستشفى العيون في جامعة ميونخ بألمانيا – وتدور حول المنظور الحديث لعمليات تصحيح النظر.

وفي الختام سيتم افتتاح معرض للمنتجات الطبية والتقنيات الحديثة المستخدمة في علاج أمراض القرنية وجراحاتها المختلفة للعديد من الشركات الدولية المتخصصة في إنتاج المعدات والأجهزة والتقنيات الطبية العلاجية، علاوة على المطويات والكتيبات التوعوية.

يقام المؤتمر بمشاركة 350 من العاملين في تخصصات العيون المختلفة في السلطنة وعدد من دول مجلس التعاون والدول العربية ومختلف دول العالم من الأطباء والممرضين، وفنيي البصريات، والباحثين في مجال طب العيون، وغيرهم من المشتغلين بهذا المجال.

يسعى المؤتمر لتحقيق العديد من الأهداف منها اطلاع المشاركين على جديد طب العيون خاصة فيما يتعلق بكيفية تشخيص واكتشاف وعلاج أمراض القرنية في مراحله الأولى، تبادل الخبرات والتجارب مع المشاركين الإقليميين والدوليين، التعرف على التقنيات الجراحية الجديدة المستخدمة في تشخيص وعلاج القرنية وأمراض العين الأخرى.

يشتمل المؤتمر على حلقات عمل عديدة تتضمن الكثير من الأوراق العلمية تناقش في مجملها طب العيون كأمراض الشبكية فيما سيتم التركيز بشكل أكبر على أمراض القرنية كعتامة واعتلال قرنية العين وتحدب القرنية (القرنية المخروطية) الذي يعتبر من الأمراض الرئيسة المسببة لضعف أو فقدان النظر ويمكن علاجه أو الحد من آثاره إذا تم تشخيصه وعلاجه في مراحله الأولى، يقدمها نخبة من المحاضرين المتخصصين من السلطنة ومن عدد من دول مجلس التعاون ومصر والدول الأوربية ومن مختلف دول العالم.

وتسلط حلقات العمل المصاحبة للمؤتمر الضوء على أمراض تحدب القرنية (القرنية المخروطية) والشبكية، فيما تناقش المحاضرات وأوراق العمل التي سيقدمها المحاضرون مواضيع: أمراض القرنية (التاريخ والفسيولوجيا المرضية)، التصوير الشعاعي، عملية تثبيت القرنية، استخدام العدسات اللاصقة في حالات الإصابة بالمرض، مرض القرنية المخروطية لدى الأطفال، التدخل الجراحي وتقنية الزرع الجزيئي الأمامي العميق والزرع الكلي للقرنية، مرض القرنية المخروطية والجلوكوما.

يذكر أنّه تم اعتماد 8 ساعات تعليمية من الفئة (أ) من قبل المجلس العماني للاختصاصات الطبية للمشاركين في مؤتمر طب وجراحة العيون وحلقات العمل المصاحبة.

 

تعليق عبر الفيس بوك