"الصحة": 15 مليون ريال إجمالي تكلفة المبنى الجديد بمستشفى خولة

...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...

مسقط - الرُّؤية

قال مصدرٌ مسؤولٌ بوزارة الصحة إنَّ مشروع المبنى الجديد للعيادات الخارجية والتأهيل والعناية الجراحية النهارية بمستشفى خولة، الذي افتُتِح مساء أمس الأول قد بدأ العمل بتنفيذه بمبلغ وقدره 8 ملايين ريال عماني، وقد وصل إجمالي تكاليف العمل بعد الإضافات المتبقية إلى 15 مليون ريال. ويأتي هذا المشروع بتبرع سخي من مؤسسة سهيل بهوان، ويقتصر دور وزارة الصحة على الإشراف الفني والمتابعة.

ويتضمَّن المبنى أقساماً تعدُّ إضافة جديدة للخدمات التي تقدمها مؤسسات وزارة الصحة بشكل عام، والخدمات المقدمة بمستشفى خولة على وجه الخصوص.

ويضمُّ المبنى -المقام على مساحة تزيد على 11 ألف متر مربع- ثلاثة طوابق: الأرضي يحتوي على أكثر من 33 عيادة تقوم بتقديم خدمات تسعة تخصصات مع توابعها؛ مثل: عيادات الأعصاب وجراحات الأعصاب، وعيادات التجميل وجراحات اليد والجراحة العامة، وعيادات التضميد، وعيادات قدم السكري؛ حيث ستُسهم بتسهيل انسايبية المرضى الذين يتم معاينتهم وتقليل الازدحام عليهم، كما يوجد فيه أكبر بركة مائية للعلاج المائي مزودة بأحدث الآليات والغرف. أما الطابق الأول، فهو مُخصَّص للتأهيل بكافة أقسامه؛ فهناك العلاج الطبيعي مع جناحين (نساء ورجال) لترقيد المرضى المقتصر ترقيدهم فقط لتلقي العلاج الطبيعي، وهناك أيضا التأهيل المهني والنطقي وغيره، ويعد هذا القسم المركز الرئيسي والأكبر بالسلطنة ويحتوي على أحدث أجهزة العلاج الطبيعي.

بينما يشمل الطابق الثاني قسم الجراحات النهارية الذي يضم 4 غرف عمليات مُجهَّزة بأحدث الأجهزة والمعدات اللازمة لعمليات اليوم الواحد، أي المخصصة لاستقبال الحالات التي تستدعي الترقيد لفترة أقل من 24 ساعة بعد الجراحة؛ حيث يُوجد قسم للترقيد للنساء وآخر للرجال، وهذا من شأنه أن يقلل من وقت الانتظار.

تعليق عبر الفيس بوك