"تعليمية الشورى" تناقش قضايا العاملين في التعليم الخاص

 

 

مسقط - الرُّؤية

ناقشتْ لجنة التربية والتعليم والبحث العلمي بمجلس الشورى، صباح أمس، جُمْلة من الموضوعات المتعلقة بقضايا التعليم الحكومي والخاص بالسلطنة، خاصة قضايا العاملين في قطاع التعليم الخاص؛ وذلك من خلال استضافة مُحمَّد بن شامس الرواحي رئيس الاتحاد العمالي لقطاع التعليم، وبعض مسؤولي الاتحاد.

وخلال الاجتماع، تمَّ تقديم عرض مرئي تضمَّن نبذة تعريفية عن الاتحاد من حيث فكرة تأسيسه والهيكل التنظيمي واللجان المنبثقة، والأهداف المرجوَّة منه؛ مثل: رعاية مصالح أعضائه، والدفاع عن حقوقهم، ورفع مُستواهم المهني والثقافي، وتمثيلهم في جميع الأمور المتعلقة بشؤونهم، والعمل على تطوير التشريعات العمالية الخاصة بالعاملين بالمنشآت التي تعمل بقطاع التعليم.

كما ناقشَ العرضُ اختصاصات الاتحاد؛ ومن أهمها: دعم التعاون بين النقابات العمالية المنظمة إليه وأطراف الإنتاج الثلاثة والجهات ذات العلاقة، والنظر في المسائل التي تحال إليه من الهيئات الإدارية للنقاقات العمالية، إضافة إلى تطرُّق العرض لموضوع ميثاق الاتحاد من حيث تنفيذ الندوات والبرامج التوعية، والاستمرار في مراجعة القوانين والتشريعات المنظمة للقطاع.

وتطرَّق العرض المرئي إلى مناقشة موضوع الشراكة المؤسسية للاتحاد والمتمثلة في العديد من القطاعات الحكومية والقطاعات التعليمية الخاصة والمعنية بالعاملين في قطاع التعليم بالسلطنة.

بعدها؛ قدَّم أصحابُ السعادة أعضاء اللجنة العديدَ من الملاحظات والاستفسارات للتعرف عن قرب على آلية العمل في الاتحاد، وأهم الاختصاصات التي يُمارسها، كما قدَّمت اللجنة جملة من المقترحات التي من شأنها تطوير العمل وتجويده في الاتحاد.

تعليق عبر الفيس بوك