الثلاثاء, 10 ديسمبر 2019
26 °c

أعلن فتح أبوابه طوال أيام الأسبوع

المتحف الوطني يستقبل 43 ألف زائر في 6 أشهر

الثلاثاء 03 يناير 2017 07:10 م بتوقيت مسقط

المتحف الوطني يستقبل 43 ألف زائر في 6 أشهر

 

 

 

 

مسقط - الرُّؤية

استقبلَ المتحفُ الوطنيُّ منذ فتح أبوابه للزوار 30 يوليو وحتى يوم نهاية العام الماضي، 43 ألفا و384 زائراً من مُختلف الفئات والأعمار، من داخل السلطنة وخارجها.

وتماشيًا مع فترة الموسم السياحي الحالي، وبغرض الترويج للمقومات التاريخية والثقافية للسلطنة، إضافة إلى تحقيق الاستدامة الاقتصادية المنشودة للمتحف، أعلن عن فتح أبوابة للزوار على مدى أيام الأسبوع؛ وذلك اعتبارًا من 3 يناير وحتى 30 أبريل، من الساعة العاشرة صباحاً وحتى الخامسة مساء من السبت وحتى الخميس، ومن الساعة 2 ظهراً حتى السادسة مساء يوم الجمعة.

وفي هذا الصدد، قال جمال بن حسن الموسوي القائم بأعمال مدير عام المتحف الوطني: "يسرنا أن نفتح أبواب المتحف طوال أيام الأسبوع تماشيًا مع الأهداف التي من أجلها تأسس، وللمكانة التي يحظى بها كأحد أبرز الوجهات الثقافية على مستوى السلطنة، وبما يخدم رسالة المتحف ويحقق أهدافه، وهو ما كان ليتحقق إلا بجهد وعزيمة كادر المتحف، وكذلك المتطوعين.

وقد أنشئ المتحف الوطني بموجب المرسوم السلطاني رقم (62/2013م)، ويهدف إلى الارتقاء بالوعي العام وتفعيل انتماء المواطن، والمقيم، والزائر لعُمان، والتعريف بتاريخ السلطنة، وتراثها، وثقافتها، والحفاظ على الشواهد والمقتنيات المادية والمعنوية المكونة لتاريخ وتراث وثقافة وفنون عُمان بكافة تجلياتها، وإبراز الأبعاد الحضارية والتاريخية والثقافية لعُمان.

كما يهدفُ المتحف إلى توظيف واعتماد أفضل الممارسات والمعايير المتبعة في مجالات الإدارة المتحفية، وإدارة المقتنيات، والعرض، والمعروضات، والمعارض، والأنشطة الخاصة، وخدمة الزوار، والتربية المتحفية، والبحوث، والإصدارات، والعلاقات العامة، والتسويق وممارساته، ونظم الأمن المتحفي.

اشترك في حسابنا على يوتيوب لمشاهدة فيديوهات لأهم الأحداث العالمية والإقليمية