"العمانية للسيارات" تستضيف جولتين من تحدي "روتكس ماكس" للكارتينج

 

 

مسقط - الرُّؤية

تستضيفُ الجمعية العُمانية للسيارات، يومي الجمعة والسبت المقبلين، مُنافسات الجولة السادسة والسابعة من تحدي "روتكس ماكس" للكارتينج، والتي تُقام على حلبة "مسقط سبيد واي"؛ حيث شهدتْ الجولات الخمس السابقة -والتي أقيمت على حلبات الدول المجاورة- مُنافسات قوية بين المتسابقين في مُختلف الفئات، ووصل عدد المسجلين للمشاركة في الجولتين السادسة والسابعة 60 إلى متسابقا من مُختلف الفئات حتى الآن؛ حيث تطوَّر أداء السائقين بفضل انتظامهم في التدريب على حلبات الكارتينج، وسعى البعض إلى الارتقاء بأدائهم من خلال المشاركة في المنافسات لاحتلال الصدارة والوصول لمنصات التتويج.

وتجري في الجولة السادسة يوم الجمعة القادم منافسات في فئات الصغار "البامبينو"، والتي تضم متسابقين من أعمار 5 إلى 8 أعوام، وفئة "المايكرو ماكس"، و"الميني ماكس"، و"الجونيور ماكس"، و"الماكس"، والـ"دي.دي 2"، بينما تجري منافسات الجولة السابعة بين جميع الفئات باستثناء فئة "البامبينو"، ويسبق المنافسات إجراء تجارب حرة للمتسابقين بهدف الاستعداد للسباق وضبط إعدادات السيارات المشاركة على الحلبة.

وقد بدأتْ الفرق المشاركة في التوافد إلى السلطنة للاستعداد للسباق؛ حيث تُقام بطولة روتكس ماكس في مختلف دول العالم، وأهم ما يميزها أنَّها معروفة بالتنظيم على مستوى دولي، وسوف يتأهل الفائزون من البطولة لمنافسة نظرائهم في الدول الأخرى للنهائيات الكبرى التي تقام على مستوى دولي تحت مسمى تحدي "روتكس ماكس".

وفي هذا السياق، قال لؤي البجالي مدير حلبة الكارتينج: إنَّ هذه الرياضة تحظى بشعبية كبيرة من قبل الشباب، خاصة بعد أن نجحت الجمعية العمانية للسيارات في توفير المناخ الملائم ولهؤلاء الشباب بمواصفات عالمية وتجهيزات عالية الدقة".

وأشار إلى أنَّ رياضة المحركات أصبحت في تحسن ملحوظ واختلاف تام عن السابق، ويرجع ذلك كله إلى تكاتف الجهود والتعاون المستمر بين كافة الأطراف المعنية برياضة المحركات في السلطنة والجمعية العمانية للسيارات التي قطعت شوطاً كبيراً خلال الأعوام القليلة الماضية في التكثيف من البطولات والفعاليات الرياضية؛ وذلك بشكل مختلف عن السابق.

وقد حرصتْ الجمعية العُمانية للسيارات على أنْ يكون التنظيم على مستوى عال من الحرفية، من خلال إيجاد فرق مدربة؛ ومن بينها: فريق عُمان الطبي لرياضة المحركات الذي سيتواجد خلال هذا الموسم، وهو يعدُّ الفريق الأول من نوعه في السلطنة والشرق الأوسط، وأعضاؤه جميعهم من الكوادر العُمانية العاملة في المجال الطبي والتمريضي والسلامة والسلامة المهنية.

إضافة إلى وجود فريق مارشل عمان، والذي يعدُّ أيضاً من الفرق البارزة في الفعاليات الرياضية التي تقيمها الجمعية على مدار العام؛ حيث استطاع الانتشار خارج السلطنة بالمشاركه بحلبة "العين ريس وي"، والمشاركة أيضاً في بطولات الفورملا التي أقيمت بحلبة "مرسى ياس" بأبوظبي.

تعليق عبر الفيس بوك