23 دولة في المؤتمر الرابع حول التحليل العددي بجامعة السلطان قابوس

 

 

 

مسقط - العمانية

 انطلقت أمس بكلية العلوم بجامعة السلطان قابوس فعاليات المؤتمر الدولي الرابع حول التحليل العددي والحلول المثلى-2017 الذي نظمه قسم الرياضيات والإحصاء في كلية العلوم بالتعاون مع الجامعة الألمانية للتكنولوجيا واللجنة العمانية للرياضيات تحت رعاية معالي محمد بن سالم التوبي وزير البيئة والشؤون المناخية، ويستمر 4  أيام.

بدأ حفل افتتاح المؤتمر بكلمة ترحيبية، للبروفيسور محي الدين البعلي، رئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر قال فيها : إنّ أوراق العمل  التي ستقدم في المؤتمر ستعرض من قبل مشاركين من 23 دولة: حيث ستقدم  5 أوراق عمل من الولايات المتحدة الأمريكية، تليها إيران بـ 4 أوراق عمل، ثم 3 أوراق عمل  لكل من الهند وإيطاليا، بالإضافة الى أوراق عمل لمحاضرين من الجزائر والصين ومصر وألمانيا، وأوراق عمل لمحاضرين من أستراليا، وبلجيكا، وكندا، وقبرص الشمالية، وإندونيسيا، والعراق، والكويت، وهولندا، ونيجيريا، وباكستان، وجنوب أفريقيا، والسودان، والسويد والمملكة المتحدة.

ويضم المؤتمر أيضًا 19 ورقة عمل لمحاضرين من السلطنة و17 ورقة عمل من جامعة السلطان قابوس وعرضين من الجامعة الألمانية للتكنولوجيا.

وألقت البروفيسورة سلمى الكندي، عميدة كلية العلوم، كلمة ركزت فيها على أهمية هذا المؤتمر الذي يجمع الرياضيين والعلماء من جميع أنحاء العالم لتبادل المعرفة في التحليل العددي والحلول المثلى وإقامة العلاقات والتعاون البحثي.

كما قدم البروفيسور فيليب توينت، من جامعة نامور ببلجيكا، محاضرة عن ذكرى روجر فليتشر ومايك باول، اللذين كانا من الرواد والشخصيات البارزة في الرياضيات.

 

ويهدف المؤتمر إلى تعزيز جامعة السلطان قابوس كمركز للتميز من خلال جلب مجموعة من الخبراء وعلماء الرياضيات من جميع أنحاء العالم لتحفيز وتبادل الأفكار والمعارف المبتكرة  في مجال التحليل العددي والحلول المثلى، ويضم المؤتمر عروضاً شفهية حول التطبيقات الجديدة والمتقدمة في أحدث الأبحاث في مجال الهندسة والعلوم والطب والتجارة وغيرها، وكذلك لتسهيل الدراسات متعددة التخصصات بين مختلف القطاعات الرئيسية للعلوم البحتة والمعارف التطبيقية. وتناول المؤتمر موضوعات حول التحليل العددي، وبرمجة الرياضيات والحلول المثلى الحسابية، ونظريات التقريب والتحكم الأمثل، والطرق الحسابية للمعادلات التفاضلية العادية والجزئية، وبرمجية الخوارزميات، وتطبيقات لأنواع مختلفة من الطرق المثلى الحسابية. تجدر الإشارة إلى أن هذا المؤتمر يُعد الرابع في سلسلة  المؤتمرات التي يتم تنظيمها كل 3 سنوات في جامعة السلطان قابوس .

 

تعليق عبر الفيس بوك