انطلاق أعمال مؤتمر "طب وجراحة العيون 2017" بمشاركة 350 متخصصا.. الجمعة

 

 

مسقط - الرُّؤية

تنطلق، يوم الجمعة المقبل، فعاليات مُؤتمر طب وجراحة العيون 2017، والذي تُنظِّمه الرابطة العُمانية لطب العيون، بالتعاون مع وزارة الصحة والخدمات الطبية بالقوات المسلحة والمجلس العُماني للاختصاصات الطبية وجامعة السلطان قابوس؛ وذلك بمركز عُمان للمؤتمرات والمعارض.

ويشهد المؤتمر -الذي يَرْعَى افتتاحه مَعَالي الدكتور أحمد بن محمد بن عبيد السعيدي وزير الصحة- مشاركة محلية وإقليمية ودولية لأكثر من 350 مشاركا من العاملين في تخصصات العيون المختلفة من السلطنة، وعدد من دول مجلس التعاون والدول العربية ومختلف دول العالم من الأطباء والممرضين، وفنيي البصريات، والباحثين في مجال طب العيون...وغيرهم من المشتغلين بطب العيون.

ويسعى المؤتمر لتحقيق العديد من الأهداف؛ تتمثل في إطلاع المشاركين على جديد طب العيون، خاصة فيما يتعلق بكيفية تشخيص واكتشاف وعلاج أمراض القرنية في مراحله الأولى، وتبادل الخبرات والتجارب مع المشاركين الإقليميين والدوليين، والتعرف على التقنيات الجراحية الجديدة المستخدمة في تشخيص وعلاج القرنية وأمراض العين الأخرى.

ويشتملُ المؤتمر على حلقات وجلسات عمل عديدة تحفل بالكثير من أوراق العمل العلمية؛ تُناقش في مجملها طب العيون كأمراض الشبكية والمياه البيضاء، فيما سيتم التركيز بشكل أكبر على امراض القرنية كعتامة واعتلال قرنية العين وتحدب القرنية (القرنية المخروطية) الذي يعتبر من الأمراض الرئيسة المسببة لضعف أو فقدان النظر، ويمكن علاجه أو الحد من آثاره إذا تم تشخيصه وعلاجه في مراحله الأولى، يقدمها نخبة من المحاضرين المتخصصين من السلطنة ومن عدد من دول مجلس التعاون ومصر والدول الأوروبية ومن مختلف دول العالم.

ويتضمَّن المؤتمر معرضا للمنتجات الطبية والتقنيات الحديثة المستخدمة في علاج أمراض القرنية وجراحاتها المختلفة للعديد من الشركات الدولية المتخصصة في إنتاج المعدات والأجهزة والتقنيات الطبية العلاجية، علاوة على المطويات والكتيبات التوعوية.

يُشار إلى أنَّه تمَّ اعتماد 8 ساعات تعليمية من الفئة (أ) من قبل المجلس العُماني للاختصاصات الطبية للمشاركين في مؤتمر طب وجراحة العيون 2017 وحلقات العمل.

تعليق عبر الفيس بوك