الاتحاد الكشفي للبرلمانيين العرب يناقش المستجدات العربيّة والعالميّة

 

 

مسقط – الرؤية

عقد الاتحاد الكشفي للبرلمانيين العرب جمعيته العموميّة في العاصمة المصريّة القاهرة بمشاركة الدول العربية الأعضاء في الاتحاد وبحضور خميس الراسبي رئيس اللجنة الكشفيّة العربية والدكتور عاطف عبد المجيد الأمين العام للمنظمة الكشفية العربية، حيث ناقش الاجتماع المستجدات على الساحة الكشفيّة العربيّة والعالميّة من خلال الإيجاز الذي قدّمه رئيس اللجنة الكشفية العربية، بعدها تداول الأعضاء المقترحات المقدمة لتعديل النظام الأساسي للاتحاد والتي تمّ تدارسها ومناقشتها باستفاضة.

 كما نظرت الجمعيّة في الموضوعات المدرجة في بند ما يستجد من أعمال والذي تضمّن المصادقة على عضوين برلمانيين من المجلس التشريعي الفلسطيني.

وفي ختام اليوم الثاني قام الأعضاء بالمصادقة على النسخة النهائية من النظام الأساسي للاتحاد، حيث أوصت الجمعية بضرورة تكثيف الجهود في دعم الشباب العربي والحركة الكشفية العربية من خلال سن التشريعات والقوانين التي تنمي القيم والمبادئ للشباب وتهتم بتربية النشء على الأخلاق الحميدة وتحميهم من الانجراف خلف التيّارات المتشددة والتي أصبحت تهدد الشباب في مختلف الأقاليم.

هذا وقد مثّل السلطنة في الجمعيّة سعادة طاهر بن مبخوت الجنيبي عضو مجلس الشورى عضو اللجنة التنفيذية للاتحاد الكشفي للبرلمانيين العرب واللجنة التنفيذية للاتحاد العالمي للبرلمانيين الكشفيين.

وعلى هامش انعقاد الجمعية التقى المشاركون بالنائب اللواء سعد الجمال رئيس لجنة الشؤون العربية بمجلس النواب المصري الذي أكّد على أهميّة دور الاتحاد في دعم الشباب والحركة الكشفيّة العربية.

تعليق عبر الفيس بوك