"الخدمة المدنية" تختتم برنامج المبادئ الموجهة لسياسة الدولة

 

مسقط – الرؤية

اختتم مؤخرًا برنامج "المُرتكزات والمبادئ الموجهة لسياسة الدولة"،  الذي نظمته وزارة الخدمة المدنية للسنة الثالثة على التوالي بالتَّعاون مع وزارة الخارجية ممثلة بالمعهد الدبلوماسي، وأقيم حفل الختام  تحت رعاية سعادة السيد سالم بن مسلم البوسعيدي وكيل وزارة الخدمة المدنية لشؤون التطوير الإداري.

  تضمن البرنامج محاور شملت أهم مرتكزات السياسة الخارجية للسلطنة التي نص عليها النظام الأساسي للدولة، وعددا من الجوانب المرتبطة بالمعاهدات والاتفاقيات الدولية والجوانب البروتوكولية، كما سلطت المحاور الضوء على اتفاقيات السلطنة الاقتصادية مع بعض الدول والمنظمات والهيئات الإقليمية والدولية، والقطاعات الاقتصادية الواعدة بالسلطنة، بالإضافة إلى عدد من الجوانب المتصلة بالأداء الحكومي وآليات تطويره، وغيرها من المحاور، التي هدفت إلى إكساب المشاركين المعرفة اللازمة والإلمام التام بكافة الجوانب المهمة، وذلك بالنظر إلى طبيعة واجباتهم ومسؤولياتهم الوظيفية.

 

وفي هذا السياق قال المهندس عبد العزيز بن سعيد بن حمد الشيذاني مدير عام التخطيط وإدارة الأصول بالهيئة العامة للكهرباء والمياه إنّ البرنامج أتاح لكل من يعمل بالجهاز الإداري للدولة أن يطلع على المرتكزات والمبادئ الموجهة لسياسات الدولة، حتى يتسنى لهمممارسة مسؤولياتهم اليومية بما يتوافق مع تلك والمبادئ.

 

وقالت الدكتورة أمة اللطيف بنت شرف بن محسن شيبان من معهد الإدارة العامة: البرنامج مفيد للغاية وتضمن محاور غاية في الأهمية يجب أن يلم بها كل صاحب وظيفة قيادية بالدولة، خاصة وأنه قدم من خلال دبلوماسيين أصحاب رصيد كبير من الخبرة.

بينما قال حمد بن محفوظ الصلطي مستشار بالهيئة العامة للصناعات الحرفية: استفدنا الكثير وتعرفنا على المرتكزات التي قامت عليها السياسة العمانية وهي سياسة معروفة عالمية، كما تطرق المحاضرون إلى الاتفاقيات الاقتصادية وأثرها على الاقتصاد العماني وكذلك إجراءاتها وكيفية تفعيلها من الجانب السياسي وأيضًا على مجموعة من التشريعات المرتبطة بالاتفاقيات الدولية والإقليمية وحتى الاتفاقات الثنائية بين الدول من الناحية القانونية والسياسية أيضًا.

حضر حفل ختام البرنامج سعادة محمد بن يوسف الزرافي وكيل وزارة الخارجية للشؤون الإدارية والمالية وعدد من المسؤولين بوزارتي الخارجية  والخدمة المدنية.

 

تعليق عبر الفيس بوك