بلدية صحار تختتم برنامجا تدريبيا حول المخاطر المهنية


 

 

الرؤية - خالد الخوالدي

اختتمت بلدية صحار فعاليات البرنامج التدريبي التفاعلي المخاطر المهنية والسلامة الصحية التي نفذته دائرة الشؤون الإدارية مُمثلة بقسم التدريب بالبلدية لـ 30 موظفاً وموظفة من إدارة الشؤون الصحية ودوائر ومكاتب البلدية المختلفة والذي استمر 5 أيام  بفندق راديسون بلو صحار بحضور المهندس سالم بن حمد الكندي مدير عام بلدية صحار.

في بداية الحفل أكد مدير عام بلدية صحار للموظفين المشاركين في البرنامج على أهمية التدريب والتأهيل وما يضيفانه للموظف من مكتسبات فكرية تضاف إلى خبراتهم العملية السابقة، الأمر الذي ينعكس إيجاباً على قدراتهم وبالتالي تقديم خدمات متميزة كل في مجال اختصاصه.

وأضاف المهندس سالم الكندي أنَّ الموظف هو الركن الأساسي في العملية التنموية والمحرك الرئيسي للأعمال البلدية المنفذة في مختلف القطاعات وانطلاقاً من هذه الأهمية سنعمل مع الجهة المختصة على وضع خطة في مجال التدريب وفقاً للإمكانيات المتاحة.

وقدم المهندس مدير عام بلدية صحار شكره للقائمين على التدريب للجهود التي تبذل في مجال وضع الخطط بما يتماشى واحتياجات البلدية من الموظفين المؤهلين، كما قدم شكره للمدرب الاستشاري أحمد الساعاتي على ما قدَّمه خلال فترة البرنامج من أفكار ورؤى استفاد منها المشاركون.

وفي الختام قام راعي المُناسبة بتوزيع الشهادات على المشاركين في البرنامج التدريبي، وتجدر الإشارة إلى أنّ الدورة ركزت على الصحة والسلامة المهنية  ونظام الإدارة ونتائج العمل ونظام تحليل مخاطر العمل والحوادث في مكان العمل وأسبابها وكيفية الوقاية من الإصابات في بيئة العمل، والمخاطر في بيئة العمل ومخاطر العنصر البشري والمخاطر البيولوجية والكيمائية والفيزيائية ومخاطر الكهرباء والحرائق وكيفية مواجهتها.

 

تعليق عبر الفيس بوك