تدشين المسح الوطني للتغذية بظفار

 

 

 

صلالة – الرؤية

دشَّن صباح أمس المسح الوطني الصحي للتغذية بمحافظة ظفار والذي انطلق  من منطقة عوقد الشمالية بولاية صلالة، ويضم فريق المسح الوطني للتغذية 8 أعضاء برئاسة الدكتور سالم بن سعيد الكثيري رئيس الفريق الصحي.

 يستهدف المسح  375 أسرة موزعة على بعض ولايات محافظة ظفار في الفئات العمرية المتمثلة في الأطفال دون سن 5 سنوات والنساء في سن الإنجاب.

وفي هذا الصدد قال محمد بن سهل باعلوي مدير دائرة التخطيط والدراسات بالمديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة ظفار(المشرف العام ونقطة ارتكاز الفريق الوطني لمسح التغذية: تم التدشين بعد اجتماعات متعددة لهذا المسح وسوف يتم أخذ عينات من الأسر وإجراء عملية الفحص لهذه العينات بمستشفى السلطان قابوس بمحافظة ظفار.

وأكد باعلوي على الجاهزية التامة للفريق الصحي واستكمال الاحتياجات اللازمة، مناشدًا من تشملهم العينات للتعاون البناء مع الفريق الصحي من خلال الإدلاء بالمعلومات المناسبة، وذلك من أجل بناء قاعدة بيانات تسهل من اتخاذ القرار الصحيح وكذلك التعرف على أنماط الغذاء والأمراض المتعلقة بذلك وعلى سبيل المثال وليس الحصر مرض السكري وفقر الدم وارتفاع ضغط الدم والكليسترول وسوء التغذية عند الأطفال.

 

تعليق عبر الفيس بوك