سالم سلطان: فخور بقيادة الشباب واتطلع لحصد لقب المحترفين

مسقط – وليد الخفيف

عبّر مدرب الفريق الأول لنادي الشباب سالم سلطان عن سعادته بالثقة التي أولتها له إدارة الشباب، مشيرا إلى أنّه فخور بقيادة الصقور في منافسات الدور الثاني من دوري المحترفين، متطلعا لتحقيق طموح وتطلعات الجماهير التي وصفها بالرائعة.

وأوضح سلطان – مدرب صور السابق – أنّ عقده مع نادي الشباب حتى نهاية الموسم الحالي؛ دون أن يكشف عن قيمة العقد بناء على طلب إدارة الشباب.

وحول الأهداف التي يسعى سلطان إلى تحقيقها مع الصقور قال " أسعى إلى الحفاظ على الصدارة التي حققها الفريق عن جدارة واستحقاق واستكمال مسيرة وليد السعيد الذي نال مع الفريق مسمى بطل الشتاء واتطلع أن أنهي الموسم واللقب في خزائن الصقور".

وأضاف "بعد خروج الفريق من الكأس الغالية كل الجهود موجهة نحو الدوري.. لديّ فريق جيد وعناصر متميزة تلعب كرة قدم جماعية، نمتلك الحلول لمعظم المواقف، معنوياتنا عالية ورغبتنا أكيدة في اعتلاء منصة التتويج وسنكافح من أجل هذه النتيجة التي يستحقها جمهور الشباب الغفير الذي ساند فريقه داخل الديار وخارجها".

وحول الشهادة التدريبية (أ) التي أثير حولها الجدل وكانت سببا في عدم اتمام تعاقده مع مسقط قال إنّ الاتحاد وافق بشكل استثائي على منحي صفة المدرب لأنني أدرس حاليا الدورة المنوطة بمملكة البحرين، ومن المنتظر أن أنهي المرحلة الأولى من الدورة في 28 يناير، وقد تمنح الإدارة الفرصة لمساعد المدرب لقيادة الفريق في مباراتين في شهر فبراير القادم التي سنتهي في أواخره الدورة.

وألمح إلى أن الإدارة بصدد تعزيز صفوف الفريق ببعض العناصر لافتا إلى أن المهاجم لوكاس – سبق له اللعب للشباب - ومهاجم آخر سيخضعان للتجربة خلال الفترة الحالية حتى اختيار أحدهما للانضمام للفريق.

وأبدى إعجابه بالمحترفين الثلاث لا سيما السوري عمر جنيات، ملمحا إلى أنّ الإدارة قد تسعى للتعاقد مع بعض اللاعبين المحليين أيضًا لمواجهة ضغوط المباريات في الدور الثاني.

وتوقع أن يشهد الدور الثاني منافسة مشتعلة، لافتا إلى أنّ فرق المُقدمة مثل ظفار والعروبة سيبذلان جهودًا كبيرة لتواجدهم في المنافسة متوقعا انضمام النصر لأهل القمة تزامنا مع تحسن نتائج فريق السويق الذي عزز صفوفه بصفقات قوية، ومستفيدًا من التوقف الذي منح مدربه العراقي حكيم شاكر فرصة تطبيق خططه على الفريق، كما أنّ هناك منافسة بين القمة والقاع، فالفرق المهددة بالهبوط ستتشبث بأمل التواجد في الأضواء بكل قوة؛ الأمر الذي سيزيد من صعوبة المباريات.

 وختم قائلا: "ابدأ مع الشباب مرحلة جديدة حافلة بالتحدي فلأول مرة أعمل خارج الشرقيّة.. لدى طموح وآمال كبيرة سأكافح من أجل تحقيقها.. العمل والجهد فقط نصب أعيني ورضا جماهير الصقور وتحقيق طموحهم وتطلعاتهم غايتي".

يشار إلى أنّ سالم سلطان في رحلته مع صور الموسم قبل الماضي، نجح في قيادة الأزرق لنهائي الكأس الغالية أمام العروبة، تزامنا مع الوصول إلى الأمتار الأخيرة في الطريق إلى لقب الدوري في موسم قد يكون الأفضل لصور الذي هبط الموسم التالي لدوري الدرجة الأولى.

كما نجح سلطان مع الطليعة الموسم الماضي بعد تسلمه المهمة بالدور الثاني، فضمن لأبناء العيجة البقاء بدوري الدرجة الأولى بعد بداية متعثرة.

تعليق عبر الفيس بوك