مذكرة تفاهم بين "تطبيقية صور" والمدينة الصحية

 

 

 

 

صُور - حمد العلوي

في إطار الشراكة بين مُختلف مؤسسات الدولة، والعمل على تحقيق تنمية مستدامة، وتأكيدا لمبدأ المسؤولية الاجتماعية الذي تضطلع به كافة القطاعات، تمَّ توقيع مذكرة تفاهم بين وزارة التعليم العالي -ممثلة بكلية العلوم التطبيقية بصور- والمديرية العامة للخدمات الصحية بجنوب الشرقية -ممثلة بمدينة صور الصحية- وذلك لتفعيل أطر التعاون والشراكة فيما بينهما في المجالات الصحية والتعليمية والثقافية والاجتماعية.

وقع المذكرة كل من الدكتور أحمد بن جمعة الريامي عميد كلية العلوم التطبيقية بصور، وسلطان بن سيف السعدي مدير عام المديرية العامة للخدمات الصحية بجنوب الشرقية ورئيس اللجنة الرئيسية بمدينة صور الصحية.

تضمنَّتْ مذكرة التفاهم تشكيل لجنة مشتركة بين الكلية ومدينة صور الصحية تتولى وضع أطر التعاون بين الطرفين؛ حيث توفِّر الكلية التطبيقية بصور الإمكانيات المتاحة من حيث كوادر الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والموظفين للمساهمة في الحملات التثقيفية التي تستهدف نشر الثقافة الصحية السليمة في المجتمع والمرافق المتاحة، والتي يُمكن لمديرية الصحة العامة بجنوب الشرقية استخدامها من أجل تنفيذ مشاريع التثقيف والتوعية التي يحتاجها، ويقوم الكادر الصحي بزيارة أسبوعية للكلية لتقديم الرعاية الصحية التي يحتاجها الطلاب.

وتوفر مدينة صور الصحية فرصا تدريبية لطلاب الكلية في برامج الاتصال الجماهيري وتقنية المعلومات والتقنية الحيوية التطبيقية وفق الإجراءات المتبعة في هذا الشأن. كما نصت مذكرة التفاهم على أن تكون هناك رعاية متبادلة من قبل الطرفين لفعاليات الأنشطة العلمية والبحثية والثقافية والاجتماعية بمدينة صور الصحية.

وفي هذا السياق، قال سلطان بن سيف السعدي المدير العام للخدمات الصحية بجنوب الشرقية، إنَّ التعاون قائم بين الكلية التطبيقية بصور والمديرية العامة للخدمات الصحية في مختلف المجالات، ووجود مدينة صور الصحية وبعض القرى الصحية النموذجية في المحافظة فرصة لتفعيل هذا التعاون في مجالات التثقيف الصحي والحملات التوعوية والدراسات والبحوث المتعلقة بالجوانب الصحية. مؤكدا تقدير المديرية للدور الذي لعبته الكلية في المشاركة بكل أنشطة مدينة صور الصحية، وهو ما كان له الأثر الإيجابي في تحقيق الأهداف المنشودة.

وقال الدكتور أحمد بن جمعة الريامي عميد كلية العلوم التطبيقية بصور، إنَّ أهداف الخطة الإستراتيجية لكليات العلوم التطبيقية، أكدت على بناء شراكة فاعلة مع قطاعات العمل والمجتمع، وعلى أهمية إيجاد حاضنات للتدريب بما يتوافق ومتطلبات سوق العمل وعمادة الكلية التطبيقية بصور؛ تثمن جهود القائمين على مشروع مدينة صور الصحية في الارتقاء به والانتقال به إلى أفق تواكب متطلبات العصر.

تعليق عبر الفيس بوك