جمعية المرأة العمانية بصور تنظم زيارة للمتحف الوطني وبيت الزبير

 

 

صور - حَمَد العلوي

نظَّمتْ جمعية المرأة العمانية بصور زيارة لمتاحف محافظة مسقط، لعضوات الجمعية؛ تمثَّلتْ في المتحف الوطني ومتحف بيت الزبير، بمشاركة 20 عضوة، وبرئاسة زينب بنت مسلم المغيرفية رئيسة مجلس الإدارة، وعدد من عضوات مجلس الإدارة. وتأتي الزيارة ضمن برامج الجمعية الثقافية بهدف التوعية في مجال التراث والمحافظة على التاريخ العماني.

وقام الوفد بزيارة المتحف الوطني؛ تجول خلالها في أركانه وقاعاته المختلفة، واطلع على العديد من المقتنيات والمخطوطات والأدوات البحرية والأسلحة والحلي والفضيات والملابس العمانية والقلاع والحصون والعملات النقدية القديمة...وغيرها، وتمَّ مُشاهدة عرض فيلم لعُمان عبر التاريخ والعصور.

بعدها؛ زار الوفد متحف بيت الزبير، والذي هو عبارة عن مجموعة بيوت كل منها يحتوى على تراث مختلف يمثل الحضارة والعراقة الأصيلة للوطن عمان، وقد تجولت العضوات في المعرض والذي ضم العديد من المقتنيات الأثرية ومجسمات للحياة العمانية والتي تميزت بعمل غرفة النمط القديم من الطين والعريش ونمط الأفلاج والمطبخ وما يحتوي من مواد غذائية وشعبية.

وفي ختام الزيارتين، قدمت زينب المغيرفية رئيسة مجلس الإدارة هدية تذكارية وشكر لإدارة المتحفين، وقد تخللت الجولة فقرات ترفيهية للمشاركات.

تعليق عبر الفيس بوك