الصحة تنظم دورة تدريبية في التغذية العلاجية الأنبوبيّة

 

 

تصوير- خميس السعيدي

بدأت بفندق ستي سيزن - مسقط - صباح أمس فعاليات الدورة التدريبية في التغذية العلاجية الأنبوبية، والتي نظمتها وزارة الصحة ممثلة بمستشفى النهضة في قسم التغذية العلاجية على مدار يومين متتاليين.

حضر افتتاح الدورة الدكتورة مريم الوائلي مديرة دائرة الخدمات الداعمة بوزارة الصحة، ويشارك فيها 35 من الكادر الطبي وأخصائيي التغذية العلاجية من مختلف المستشفيات والمراكز الصحية بالسلطنة، فيما تحاضر خلالها أخصائية التغذية والمدربة الدولية المعتمدة ليلى حسين آغا من دولة الكويت.

تهدف الدورة إلى تبادل المعرفة والخبرات ورفع الوعي لدى الكادر الطبي وأخصائي التغذية العلاجية في المجال الغذائي، وكيفية التعامل مع المرضى مع أهمية متابعتهم أثناء تلقيهم العلاج داخل المستشفيات وبعد خروجهم من المستشفى.

تضمن برنامج الدورة التدريبية على مدار يومين عدة محاضرات مختلفة تمحورت حول تعريف معنى التغذية الأنبوبية وفوائدها ودواعي اللجوء لها، وطرق التغذية المستخدمة وكذلك طرق التحضير والتجهيز لها، ومناقشة بعض المشاكل الصحية التي تصيب المرضى وأهمية معرفة الأسباب المحتملة لهذه المشاكل وإيجاد الحلول المناسبة لها، وأهمية التقييم التغذوي للمرضى.

فيما ستركز المحاضرات اليوم على تقييم السعرات الحرارية على مدار اليوم (المقدار والتوقيت) وكيفية اختيار الوصفة التغذوية، ومهارات التواصل وتقديم الإرشاد مع أسر المرضى والممرضات والفرق بين العلاج الغذائي للمرضى المنومين والمراجعين في حالات التغذية الأنبوبية.

وقامت الدكتورة مريم الوائلي مديرة دائرة الخدمات الداعمة بالوزارة بتسليم الهدايا التذكارية للمشاركين والمنظمين تثميناً لجهودهم في إنجاح هذه الفعالية.

 

 

 

تعليق عبر الفيس بوك