صحية ظفار تنظم دورة تدريبية لمكافحة العدوى

 

 

صلالة – الرؤية

نظم قسم مكافحة الأمراض المعدية بالمديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة ظفار دورة تدريبية حول مكافحة وضبط العدوى والتي استمرت يومين برعاية الدكتور سالم بن سعيد الكثيري مدير دائرة الأمراض المعدية بالمديرية العامة للخدمات الصحية واستهدفت عدداً من الممرضين من مختلف المؤسسات الصحية بالمُحافظة.

بدأت الدورة بكلمة للدكتور الكثيري أكد خلالها أهمية مكافحة العدوى وضبطها والدور الرئيسي الذي تلعبه الحلقات الصحية في نشر الوعي لدى العاملين الصحيين والالتزام بالتحصينات اللازمة واتباع الإرشادات الصحية التي تبث من خلال قسم مكافحة وضبط العدوى.

ركزت الحلقة التدريبية في حث العاملين على الالتزام بسياسات ونظم مكافحة العدوى، وإدراك المخاطر وآلية التصرف مع الحالات المعدية وكيفية ضبطها بطرق تؤمن سلامة العاملين الصحيين والمرضى والمجتمع بشكل عام.

تضمنت الحلقة عدة محاضرات كان أبرزها حول أهمية تعقيم اليدين والدور الرئيسي الذي تلعبه في التقليل من انتشار الأمراض التي قدمها أحمد مستهيل الصمع رئيس قسم مكافحة وضبط العدوى، كما تناول أحمد الملاك ممرض بقسم الأمراض المعدية في محاضرته كيفية استخدام أدوات الحماية الشخصية والتعامل مع الأدوات الحادة الملوثة وكيفية التخلص منها بطريقة آمنة.

وقدمت محاضرة  للدكتور سيتيش أخصائي وبائيات حول الأمراض المعدية وآخر الإحصائيات من منظمة الصحة العالمية، وفي ختام الحلقة تحدثت طفول المعشني ممرضة قانونية أولى عن كيفية التخلص من النفايات الطبية الملوثة بالإضافة إلى التنظيف والتعقيم دخل المؤسسات الصحية ودوره في الحد من انتشار الأمراض.

تعليق عبر الفيس بوك