وفاء البلوشية: الفنان العماني لديه شغف بالدراما.. ومنافس قوي في المهرجانات العربية

 

 

الرُّؤية - ناصر العبري

عبَّرتْ الفنانة وفاء البلوشية عن أسفها بسبب عدم إنتاج أعمال درامية محلية لهذا العام، في الوقت الذي تشهد فيه الدراما الخليجية تطوُّرا وتقدما كبيراً مستمراً، وإنتاجا متواصلا طوال العام، دون انتظار لشهر رمضان الكريم.

وأشارت إلى أنَّ هناك شغفا كبيرا لدى الشباب المبدعين في مختلف المجالات، وحب للعمل الدرامي؛ سواء التليفزيوني أو المسرحي، على الرغم من قلة الدعم سواء المادي أو المعنوي، وهذا ما دفع الكثير منهم للاتجاه إلى وسائل التواصل الاجتماعي لإبراز مواهبهم وإمكانياتهم التي تنافس نجوم الخليج.. وأضافت: الفنان العُماني الشاب مُنافس قوي في المهرجانات الخليجية والعربية وخاطف للألقاب والجوائز، ونحن نسعى دائماً لرفع علم السلطنة في المحافل، ولكن ينقصنا الدعم الفني والمادي.

 وأشارت البلوشية إلى أنَّ أغلب مشاركاتها الفنية كانت مسرحية اكثر من الدراما التليفزيونية، منها مسرحية "عائلة فاصلة ونص" مع فرقة الصحوة لمهرجان مسقط 2016، ومسرحية "الغمرة" في مهرجان صلالة ومسرحية "منا وفينا"، والمسرحية الكوميدية "حارة البخت"، مع فرقة تواصل المسرحية جامعة سلطان قابوس.

وعن المشاركات الخارجية قالت الفنانة: قمت بتغطية مؤتمر علاقات عمان بدول القرن الإفريقي في جزر القمر مع هيئة الوثائق والمحفوظات الوطنية، ولي مشاركة في قمة رواد العرب الثاني في دبي. وعلى الصعيد الداخلي، شاركتُ في عرض فيلم "بنت الماشطة" في مهرجان مسقط السينمائي 2016.

وتُضيف البلوشية: تم تكريمي من فرقة مزون المسرحية في مهرجان مزون الدولي لمسرح الطفل والمسلسل الإذاعي "شيخة ومنصور" الجزء الرابع، والمسلسل الإذاعي "عيال العم" مع إذاعة الشباب. وتقديم برنامج "هلا بالخريف" تغطية مهرجان صلاله السياحي 2016.

واختتمت البلوشية بالقول: الدراما العمانية تحتاج إلى الدعم المادي أولا، وتبادل الخبرات بين الفنانين القديرين والنجوم الشباب، ومشاركتهم بالأعمال التي تواكب قضايا المجتمع.

تعليق عبر الفيس بوك