وزير الصحة في بروناي يطلع على تجربة "ستاركير" في تجويد الخدمات

 

 

مسقط - الرُّؤية

استقبلَ مُستشفى "ستاركير" بالسيب -الحاصل على اعتماد اللجنة الدولية المشتركة؛ بفضل مُراعاته أفضل الممارسات في مجال الرعاية الصحية عالية الجودة في القطاع الخاص- معالي د. ذو القرنين بن حجي حنفي وزير الصحة في سلطنة بروناي. ورافق معالي الوزير وفدٌ عالي المستوى من وزارة الصحة بالسلطنة، وشرطة عمان السلطانية، ومجموعة من وسائل الإعلام والصحافة. وقد استقبل الوفد في مستشفى "ستاركير" يحيى بن عبدالله البوسعيدي مدير مستشفى ستاركير، وسي.إم.نجيب، نائب رئيس مجلس إدارة مجموعة ستاركير، كما حضر الاستقبال د.نسيم الرئيس التنفيذي، وطاقم العمل بالمستشفى.

واحتلتْ مجموعة ستاركير الصدارة في قيادة التغيير في مجال تقديم خدمات الرعاية الصحية من خلال اعتماد أحدث الممارسات وإدامة أفضل المعايير في التميز السريري. ويعد المستشفى واحدا من مستشفيات النخبة القلائل الحاصلة على اعتماد اللجنة الدولية المشتركة خلال السنة التشغيلية الأولى، كما أنه المستشفى الوحيد الحاصل على شهادة آيزو 14001 في السلطنة، وكذلك وقع عليه الاختيار من قبل وزير الصحة لتنفيذ المبادرة الصديقة للمرضى التي تنظمها وزارة الصحة، وقد أسهم الالتزام بأعلى معايير الجودة في إعادة صياغة قطاع الرعاية الصحية الخاصة في السلطنة، وجعل ستاركير في المقدمة في قيادة التغيير.

وخلال تجوله بالمستشفى، أشاد د.ذو القرنين بن حجي حنفي بالأنظمة عالية الجودة، والأعمال الموجودة، وأثنى على الإنجاز الفريد بالحصول على اعتماد اللجنة الدولية المشتركة (الولايات المتحدة الأمريكية) خلال السنة التشغيلية الأولى، وحصوله على الاعتماد مجددا في 2015م. ورافق د.نسيم الرئيس التنفيذي بالمستشفى، وماريانا كورتيز رئيس الممرضات بمستشفى ستاركير الوفد خلال جولته بالمستشفى، وقاموا بتقديم نبذة تعريفية عن الأقسام الموجودة، وكذلك شرح بروتوكولات سلامة المرضى المعمول بها بالمستشفى، وقد أعرب الوفد الزائر عن تقديره العميق لمستوى الخدمة الذي قدمه المستشفى، وكذلك وجود طاقم عمل متعدد اللغات.

وأقيمت مناقشات بين الجانبين تناولت التحديات المماثلة التي تواجه السلطنة وبروناي في مجال الرعاية الصحية، وقد استطاع ستاركير جذب السياح في مجال الصحة ليضم أفضل الأطباء في الدولة. ويقدم المستشفى خدمات العلاج في أكثر من 35 تخصصاً تتفاوت بين الجراحات المركبة للعظام، وخدمات علاج المسالك البولية، والجراحات المنظارية الأخرى، وعلاوة على عروض الرعاية التخصصية، وبالأخص عروض رعاية الأم والطفل، والتقييم الغذائي...وغيرها من التخصصات. ويضم المستشفى غرفتي عمليات مزودة بأحدث التجهيزات، إضافة إلى وحدة الحوادث والإصابات مجهزة للتعامل مع مختلف الحالات الطارئة.

واتَّسعتْ رقعة "ستاركير" لتشمل ولاية صور، ومنطقة المعبيلة، والخوير، إضافة إلى تأسيس مستشفيين ضخمين في الهند. وفي معرض حديثه بهذه المناسبة، أفاد د.أسكار كوكادي المدير الإداري بالمستشفى، بالقول: "إن هذه الزيارة تعكس التوسع المتزايد لخدمات الرعاية الصحية في السلطنة".

تعليق عبر الفيس بوك