جمعية المرأة العمانية بالعوابي تناقش مخاطر المخدرات في ندوة موسعة



العوابي – حارث البحري
نظَّمت جمعية المرأة العمانية في ولاية العوابي بمحافظة جنوب الباطنة ندوة عن مكافحة المخدرات بعنوان (أوقف المخدرات، غير حياتك) تحت رعاية سعادة الشيخ هلال بن عبد الرحمن الخروصي عضو مجلس الشورى ممثل ولاية العوابي وبحضور عدد من الشيوخ والأعيان ورؤساء المصالح الحكومية والأهلية وطلبة المدارس.

 أقيمت الندوة ضمن جهود جمعية المرأة العمانية بالعوابي في توعية مختلف شرائح المجتمع، واستهلت بمحاضرة للوكيل أول أحمد الهاشمي من إدارة مكافحة المخدارت بشرطة عمان السلطانية ، تحدث فيها عن آفة المخدرات على الفرد والمجتمع , وأسباب تعاطي المخدرات , وأنواع المخدرات المختلفة , وكيفية معرفة المدمن عليها , كما تحدث عن مخاطر المخدرات على طلاب المدارس, مبيناً خطورة المخدرات باختلاف أنواعها وأشكالها والتي يسعى لترويجها بعض ضعاف النفوس ، وبين أن تجريب المخدرات بأنواعها يجعلهم في دائرة خطيرة تهلك أبدانهم وصحتهم النفسية وتدفعهم للسقوط في براثن المخدرات .

وبين أنّ الإدارة العامة لمكافحة المخدرات تسعى لحماية كافة شرائح المجتمع ، وهي لا تتوانى عن ردع المجرمين الذين يسعون لترويج المخدرات بين صفوف الشباب .

بينما ركزت عيدة بنت ضاحي الخروصية رئيسة قسم التثقيف الصحي بالولاية على مخاطر المخدرات على الصحة مشيرة إلى أنها تحتوي على المواد الكيميائية التي يمكنها الفتك بجسم الإنسان قبل تقديم العلاج في الوقت المناسب فهي تقوم بتدمير أجهزة جسم الإنسان المختلفة تدريجياً ، ففي حال تعاطي المدمن لجرعات زائدة من المخدرات فإنَّ ذلك يؤدي إلى الوفاة مباشرة.

وقدم الوكيل العام سالم بن ناصر البوسعيدي من الادعاء العام شرحاً حول مواد القانون الجزائي في المخدرات والعقوبة المتخذة في حق المتعاطين والمروجين والمتعاونين والمتسترين، مؤكدا أن الجهات القانونية تعمل جاهدة على ردع هذه الفئة.

 واختتم الندوة هلال بن عبد الله الخروصي مدرب معتمد في التنمية البشرية الذي استعرض مشكلة الإدمان من زاوية تربوية ونفسية مشيرًا إلى أنّ شخصية مدمن المخدرات تظهر عليها علامات الإضراب ويكون بمعزل عن المجتمع وأقرانه، وكثيرا ما يكون شارد الذهن ولا يحب المشاركة في أيّ نشاط أسري أو مجتمعي.

تعليق عبر الفيس بوك