عمان للإبحار يعلن عن سباقات وأنشطة الربع الأول من العام الجديد

 

 

الرؤية – عادل البلوشي

أعلن مشروع عمان للإبحار عن أبرز سباقاته وأنشطته في الربع الأول من العام القادم، حيث تضمّن جدول الفعاليات، العديد من السباقات والمشاركات المحلية والدولية، وتصدرتها منافسات الجولة الأولى من سلسلة سباقات الإكستريم للإبحار الشراعي، بالاضافة إلى منافسات الطواف العربي للإبحار الشراعي وماراثون الموج وغيرها من البرامج والسباقات.

تأتي تلك الأنشطة والبطولات في إطار سعي مشروع عمان للإبحار، للترويج السياحي للسلطنة حول العالم من خلال رياضة الإبحار الشراعي، وإحياء أمجاد التراث البحري العُماني والاهتمام بالأجيال الشابة لتسهم في بنائهم البدني والذهني، وتساعدهم على المشاركة البناءة في مسيرة التنمية الشاملة.

ويستهل مشروع عمان للابحار عام 2017 بنشاط "أسبوع المصنعة للإبحار الشراعي خلال الفترة من (15 – 21 يناير 2017م)، حيث ستكون هذه النسخة السابعة من أسبوع المصنعة منذ انطلاقته الأولى عام 2011م، حيث ستشهد المدينة الرياضية في ولاية المصنعة توافد ناشئي الإبحار الشراعي من مختلف أنحاء العالم للمشاركة في حلقات عمل نظرية في رياضة الإبحار ومن ثم الخوض في سباقات عملية لتطبيق ما تم تعلّمه. ويهدف الأسبوع إلى إكساب المشاركين العديد من المهارات الشخصية والمهنية من خلال حصص تدريبية متخصّصة، أمّا بالنسبة للأشبال الناشئين العمانيين فهي فرصة ثمينة للتعارف وتبادل الخبرات مع البحّارة القادمين من مختلف الدول التي قطعت شوطًا جيدًا في منجزات فرق الإبحار الشراعي في المنافسات الدولية.

أمّا الحدث الثاني فسيكون ماراثون الموج مسقط والذي سيقام يوم 27 يناير المقبل، حيث ستشهد السلطنة مشاركة أكثر من ألف عدّاء من مختلف أنحاء العالم في سباق "ماراثون الموج مسقط" والذي ينظّمه مشروع عمان للإبحار بالتعاون مع رابطة عدّائي مسقط في نسخته السادسة التي ستكون على ثلاث مسافات وهي الماراثون (حوالي 42 كلم) ونصف الماراثون (حوالي 21 كلم)، ومسافة 10 كلم.

الحدث الثالث يتمثل في سباقات الطواف العربي للإبحار الشراعي أي اف جي والذي سيقام خلال الفترة من (14 فبراير - 1 مارس 2017م)، ويعد الطواف العربي أحد أكبر فعاليات عمان للإبحار، حيث يعدّ أطول سباق محيطي على مستوى الخليج العربي، وستشهد النسخة السابعة عام 2017م مشاركة حوالي عشر فرق من مختلف أنحاء العالم لتبحر بدءًا من محطة البداية في مسقط، مرورا بولايتي صُحار وخصب، متجهّة إلى إمارة أبوظبي، وبعدها العاصمة القطرية الدوحة، وصولاً إلى المحطة الأخيرة: إمارة دبي. تشهد هذه المنافسة سنويا متابعة كبيرة من الأوساط الرياضية المهتمّة وتغطية واسعة من مختلف وسائل الإعلام بما يشملها شبكات الإعلام الرقمي.

وسيختتم الربع الأول من العام باقامة منافسات الجولة الأولى من سلسلة سباقات الإكستريم للإبحار الشراعي خلال الفترة (8 - 11 مارس 2017م)، حيث تعتبر فعالية الإكستريم الفعالية الأقرب للجماهير، فهي عبارة عن سباقات قصيرة بمحاذاة الشاطئ على متن قوارب شراعية فائقة السرعة، تترك للمتابعين أجواء من الإثارة والمنافسة القوية، حيث توصف قوارب GC32 فائقة السرعة بأنها فورميلا الإبحار الشراعي، وسيكون مضمار السباقات قبالة أحد شواطئ مسقط.

تعليق عبر الفيس بوك