بمشاركة كشافة السلطنة.. افتتاح دبلومة الإعلام والاتصال بالقاهرة

 

 

 

مسقط - الرُّؤية

بمُشاركة قادة الكشافة والجوالة بالسلطنة، افتُتِحت بمبنى مؤسسة الأهرام بجمهورية مصر العربية، أعمال الدبلومة الاحترافية التاسعة للإعلام والاتصال والتسويق الكشفي التي تُنظِّمها المنظمة الكشفية العربية، بالتعاون مع معهد الأهرام الإقليمي للصحافة (ARPI)، وعدد من الجامعات العربية والدولية خلال الفترة 25 من ديسمبر وحتى 13 من يناير 2017؛ بهدف إعداد كفاءات متخصصة في مجال العلاقات العامة والإعلام والتسويق بالجمعيات الكشفية العربية لتكون قادرة على تحقيق أهداف الرؤية والمهمة الكشفية، وإستراتيجية الاتصالات والتسويق للحركة الكشفية. أقيم الافتتاح بحضور سعادة الدكتور عاطف عبدالمجيد أحمد أمين عام المنظمة الكشفية العربية، وسامح عبدالله مدير معهد الأهرام الإقليمي للصحافة، وليلى علم الدين مديرة العلاقات العامة والإعلام والاتصال بالمنظمة الكشفية العربية.

بدأ حفل الافتتاح بجلسة تمهيدية تم خلالها عرض البرنامح قدمتها ليلى علم الدين مديرة العلاقات العامة والإعلام والاتصال بالمنظمة الكشفية العربية؛ أكَّدتْ أن برنامج "الدبلومة التسعة" يشتمل على عدد من المواضيع العامة في مجال الإعلام وإضافة عدد من الموضوعات المهمة في مجالات الإعلام المختلفة.

بعد ذلك، بدأتْ مراسم الافتتاح الرسمي للدورة؛ حيث ألقى سعادة د.عاطف عبدالمجيد الأمين العام للمنظمة الكشفية العربية، كلمة؛ رحب فيها بالشخصيات الحاضرة والمشاركين من الدول العربية. مؤكداً أن الدعم والتعاون الكبير المقدم من معهد الأهرام الإقليمي للصحافة يفتح آفاقا رحبة للكشاف. وأضاف بأنَّ المشاركين في الدبلومة من الكفاءات في مجال الإعلام من مختلف الدول العربية، كما أشاد بالدبلومة الثامنة والمشاركين فيها، وما تم إنجازه من مشاريع شخصية للمشاركين.

عقب ذلك، ألقى سامح عبدالله مدير معهد الأهرام الإقليمي للصحافة، كلمة؛ رحَّب فيها بجميع الحضور والمشاركين؛ حيث قال: تكتسب الدبلومة الاحترافية أهمية كبيرة نظرا لما تقدمه من برامج جديدة تواكب التطورات الإعلامية التي يشهدها العالم، وهذه البرامج تدور حول الصحافة الإلكترونية وصحافة المواطن والأدوار الكبيرة التي تلعبها المواقع الإلكترونية في نقل الأخبار.

وفي ختام الاحتفال، أعلن انطلاق أعمال الدبلومة التاسعة حيث بدأت بجلسة لسعادة د.عاطف عبدالمجيد الأمين العام للمنظمة الكشفية العربية؛ تناول فيها القيادة التفاعلية ودورها في تعزيز المهارات والمعارف والارتقاء بها، وحث المشاركين على الاستفادة من انتشار وتوفر الأدوات والأجهزة التكنولوجية المتقدمة والاستفادة من الكفاءات. مؤكداً ضرورة شحذ التفكير الإبداعي لدى الفتية والشباب.

وستتضمن الدبلومة تدريبات عملية على تحرير القوالب الصحفية، والإلقاء والتقديم الإذاعي، والمقابلات التليفزيونية، والإنتاج الإذاعي والتليفزيوني والصحفي، والتصوير، كما يتضمن تدريبات تطبيقية من أهمها زيارة مؤسسة الأهرام، ومدينة الإنتاج الإعلامي، ومطابع الأهرام، ووكالة أنباء الشرق الأوسط، واستوديوهات كلية الإعلام بجامعة الأهرام الكندية.

وتشارك كشافة ومرشدات عمان في الدبلومة بوفد مكوَّن من 10 من قادة الكشافة بالسلطنة؛ هم: عبدالله بن سليم الكلباني وعبدالعزيز بن مرهون العلوي ومطر بن سالم الريامي وخالد بن محمد الرواحي وأفلح بن سيف بن محمد الزكواني ويحيى بن قصور بن منصور التوبي وأمير بن المر بن سيف الإسماعيلي وراشد بن خلف بن سعيد التوبي وهيثم بن عبدالله المجرفي وسليمان الإسماعيلي.

تعليق عبر الفيس بوك