الملحقية الثقافية العمانية بماليزيا تتابع الخدمات المقدمة للطلاب

 

 

مسقط - الرُّؤية

قام يحيى بن سلام المنذري الملحق الثقافي العُماني بماليزيا، وبحضور غيث السامرائي وأمجد إسماعيل المشرفين الأكاديميين بالملحقية الثقافية العمانية، بزيارة لهيئة الاعتماد الوطني الماليزي MQA؛ التقى خلالها بنائب الرئيس التنفيذي للهيئة وعدد من المختصين بالهيئة.

واستمع الملحق الثقافي لشرح عن نشأة وتطور هيئة الاعتماد الوطني الماليزي وأهدافها الرئيسية، وطبيعة عملها؛ تضمن ذلك شرحًا للآلية المتبعة في اعتماد التخصصات الأكاديمية بالجامعات الماليزية الحكومية والخاصة، وكذلك آلية المتابعة الدورية لتجديد اعتمادات التخصصات من قبل الهيئة. كما تم خلال الاجتماع مناقشة بعض التحديات التي تواجه الطلاب الأجانب بالجامعات الماليزية فيما يخص الاعتماد النهائي للشهادات. كما ناقش يحيى المنذري مع المختصين بالهيئة مدى إمكانية تقديم هيئة الإعتماد الوطني الماليزي فرص تدريبية للمعنيين من مؤسسات التعليم العالي بالسلطنة، إضافة إلى مناقشة عدد من القضايا ذات الإهتمام المشترك الخاصة بتطوير سبل التعاون بين الملحقية الثقافية العمانية والهيئة.

ومن جانب آخر، قام المنذري وبحضور لمى الخالد رئيسة قسم الشؤون الإدارية بالملحقية الثقافية العمانية بزيارة لمؤسسة الـ EMGS (المسؤولة عن إجراءات استصدار التأشيرة بماليزيا)؛ حيث ألتقى بيزيد بن عبدالحميد المدير العام للمؤسسة، والذي تحدث عن الخدمات والتسهيلات التي تقدمها المؤسسة للطلاب الأجانب الدارسين في ماليزيا، حيث إنها حلقة الوصل بين الطلاب والجامعات ودائرة الهجرة والجوازات الماليزية.

وناقش الملحق الثقافي العماني بعض الصعوبات التي يواجهها الطلاب العمانيون الدارسون في ماليزيا من حيث طول المدة الزمنية لاستصدار التأشيرة وتجديدها. وتأتي هذه الزيارات ضمن برنامج الزيارات الميدانية التي تنفذها الملحقية الثقافية العمانية للاطلاع على ما يقدم من خدمات وتسهيلات من قبل مؤسسات التعليم العالي الماليزية للطلاب الأجانب، ومناقشة سبل التعاون المستمرة معها بكل ما من شأنه خدمة الطلاب العمانيين الدارسين في ماليزيا وتسهيل أمورهم الأكاديمية والحياتية.

تعليق عبر الفيس بوك