طوابير الناخبين في ثمريت تبرز الممارسة الديمقراطية



ثمريت - محمد بن العبد مسن
توافد الناخبون في ولاية ثمريت للإدلاء بأصواتهم أمس واختيار من سيمثلهم في عضوية المجلس البلدي للفترة الثانية في المركز الانتخابي بمدرسة جابر بن حيان والمخصص للرجال، ومدرسة ثمريت للتعليم الأساسي للنساء، واستمرت عملية الاقتراع من الساعة السابعة صباحًا وحتى الساعة السابعة مساء.
وقال سعادة الشيخ المنذر بن أحمد بن سالم المرهون والي ثمريت رئيس اللجنة الانتخابية بالولاية إنّ العملية الانتخابية سارت حسب الخطة التي تم وضعها، وشهدت الانتخابات إقبالا من المواطنين.
وقال سعادته إن انتخابات المجالس البلدية تأتي من المنهج الذي وضعه حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم- حفظه الله ورعاه- وحرصاً على أن يكون المواطن شريكاً في مسيرة التنمية؛ باختيار من يمثله ويعبر عن الأفكار والرؤى المستقبلية، وترسيخاً لأسس الديمقراطية
وبناء الدولة الحديثة، وتعتبر المجالس البلدية الداعم الأساسي لخطط التنمية والرافد الرئيسي لتحقيق الصالح العام ومصلحة المواطنين في الولاية، حيث إنّ المواطن العماني أصبح لديه الإدراك والوعي الكامل بأهميّة هذه الانتخابات ودور المجلس البلدي من صلاحيّات في نطاق المجلس.

وإننا متطلعون للمشاركة الفاعلة في هذا الحدث الوطني واختيار المواطنين العضو المناسب الذي سيمثلهم في المجلس البلدي .
وقال إنّ اللجان قد أجرت كافة الاستعدادات بالتنسيق مع الجهات الأخرى لتهيئة الأجواء ومقر الانتخاب، حتى يتمكن الناخب من الإدلاء بصوته بكل سهولة، وأنّ صناديق الاقتراع سوف تغلق عند الساعة السابعة من مساء اليوم حيث سوف يتم الفرز بالنظام الإلكتروني مما يسهل عملية الفرز وحصر الناخبين.

كما أكد سعادته أن ّعدد الأعضاء المرشحين لعضوية المجالس البلدية لهذه الفترة 11 عضوا. ووصل عدد الناخبين والناخبات إلى 5689 ناخبا وناخبة.

أيضأ تم تخصيص مركزين للتصويت بالولاية ويحتوي كل مركز على 3 قاعات للتصويت لضمان سهولة الإجراءات للتصويت.
وقال عبد السلام بن سالم علي رئيس لجنة التصويت شهدت ولاية ثمريت استعدادات متعددة من خلال استخدام أنظمة تقنية حديثة في العملية الانتخابية، حيث تم توفير عدد (2) مراكز انتخابية تضم 6 قاعات للتصويت وزعت لتسهيل عملية التصويت بكل يسر وسهولة. وقامت اللجنة بتكثيف الاستعدادات لهذا الحدث الوطني الهام من خلال تجهيز الجوانب الفنية والبشرية، ووضع خطة لتهيئة قاعات التصويت وجعلها قادرة على استيعاب الناخبين بالمركز، بالإضافة إلى تدريب الأعضاء بالتعاون مع وزارة الداخلية على كيفية استخدام الأجهزة وآلية الإسناد.

تعليق عبر الفيس بوك