46 طالبا من 23 مدرسة تنافسوا على الجوائز

بلدية مسقط تكرم الفائزين بمسابقة حملة "صحتك في بيئتك"

 

 

 مسقط - إبراهيم الحسني

تصوير/عصام الزدجالي

اختتمت المُديرية العامة لبلدية مسقط بمطرح الكبرى حملة "صحتك في بيئتك" بإقامة احتفالية بهية تحت رعاية الشيخ محمد بن حميد الغابشي مساعد والي مسقط وذلك بمدرسة زبيدة أم الأمين للتعليم الأساسي (12-10) بحضور الدكتور إبراهيم بن عبد الله الرحبي مُدير عام المديرية العامة لبلدية مسقط بمطرح الكبرى، وعدد من مسؤولي البلدية والمشاركين من طلاب المدارس وأولياء الأمور .

تضمن حفل الختام عدداً من الفقرات المتنوعة، قدمها مجموعة من طلاب وطالبات مدارس مسقط ومطرح، وألقى أحمد بن سلام الحضرمي رئيس قسم مكافحة الآفات بالمديرية العامة لبلدية مسقط بمطرح الكبرى كلمة أوضح فيها دور الحملة وأهدافها، وأشاد بالاهتمام الذي أبدته المدارس المشاركة وتعاونها الملموس على إنجاح هذه الجهود مستعرضاً ما تمّ إنجازه من أعمال توعوية وتثقيفية لأكثر من 1500 طالب وطالبة، ثم عرض فيلم حول حملة "صحتك في بيئتك"، ومسرحية بعنوان "لا للتخريب"، وأوبريت "سمو عُمان"، وعدد من الأهازيج والفنون الشعبية. بعدها تم إعلان نتائج مسابقة المفتش المدرسي التي أقيمت ضمن فعاليات الحملة والتي تنافس فيها 46 طالبًا من 23 مدرسة من مدارس ولايتي مطرح ومسقط، إضافة إلى تكريم الفائزين والمشاركين في الحملة وفي الحفل الختامي.

وجاءت نتائج مسابقة المفتش المدرسي التي نفذت ضمن فعاليات الحملة على النحو التالي:حيث فازت بالمركز الأول في فئة المدارس للصفوف من (10-12) الطالبة ساجدة بنت حسن المعينية من مدرسة زبيدة أم الأمين، وفي المركز الثاني  رزان بنت مسلم السليمية من مدرسة روي للتعليم ما بعد الأساسي، وفي المركز الثالث أمل بنت خالد الزدجالية من مدرسة زبيدة أم الأمين.

وأما في فئة المسابقة للصفوف من (9-5) فقد نال المركز الأول الطالب عبد الرحمن بن سالم الفارسي من مدرسة السعيدية للتعليم الأساسي، وإسراء بنت صالح السيابية من مدرسة البستان على المركز الثاني، وحصدت عفراء بنت علي البلوشية من مدرسة الخيران للتعليم الأساسي المركز الثالث.

وفي الفئة من صفوف (1-4) جاءت آية أسامة من مدرسة زهرة المعارف وسبأ بنت سعيد المعمرية من مدرسة الحضارة للتعليم الأساسي بالمركز الأول، والطالبة ريم بنت سعيد من مدرسة الهدى الخاصة بالمركز الثاني.

  وكانت المسابقة قد غطت3  فئات عمرية من الصفوف 1-4، ومن 5-9، والصفوف من 10-12. تم فيها ترشيح طالبين من كل مدرسة عن كل فئة من فئات المسابقة، وتضمنت إجراء اختبار تحريري مخصص حسب المرحلة العمرية للفئات المذكورة، حيث احتوى الاختبار على معلومات مختارة من ضمن المحاضرات التوعوية حول مخاطر الآفات وأضرارها، والتعريف بأنواع هذه الآفات وأماكن توالدها، وأساليب المكافحة المتكاملة للآفات، والعديد من المحاور ذات الصلة،  لقياس مدى استفادة الطلبة من المحاضرات النظرية والعملية التي نفذها قسم مكافحة الآفات في المدارس خلال فترة الحملة والتي استمرت لمدة شهر ونصف الشهر، إضافة إلى عمل مقابلة شخصية مع هؤلاء الطلاب لتقييم المهارات المكتسبة من خلال فعاليات الحملة.

وأشاد الشيخ محمد بن حميد الغابشي مساعد والي مسقط بهذه الحملة وما أثمرته من نتائج ترسخ لدى الطلاب معرفة الأساليب والطرق العلمية في التعامل مع الآفات والحشرات للحد منها ومكافحتها وفتح الآفاق الإبداعية لدى الطلاب بتشجيعهم على طرح المُبادرات والتفاعل مع المؤسسات الخدمية من أجل العناية بالأنظمة البيئية والتعامل الإيجابي مع المرافق العامة والمنجزات، وثمن الشيخ محمد دور القائمين على هذه الحملة الناجحة والمشرفين عليها من بلدية مسقط ومن وزارة التربية والتعليم، وعلى المضامين الهادفة والمساعي الحثيثة التي تبذل من أجل الارتقاء بالطلاب وتنويرهم بالعلوم والمعارف وكل ما هو جيد لحياتهم وفي مسارهم التعليمي.

وهدفت الحملة التي أطلقتها البلدية في السادس من نوفمبر الماضي بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم إلى توعية طلاب المدارس بالمخاطر الصحية والبيئية التي تسببها الآفات والحشرات والقوارض على الفرد والمجتمع وطرق مكافحتها، والاستفادة من التجارب الناجحة في هذا المجال.

تعليق عبر الفيس بوك