"الصحة" تحتفل بـ 595 خريجاً وخريجة من المعاهد التعليمية

...
...
...
...
...
...

 

مسقط – الرؤية

احتفلت وزارة الصحة بتخريج 595 من مخرجات المعاهد الصحية بمحافظة مسقط من حملة الدبلومات الأساسية والتخصصية وحملة البكالوريوس لمعاهد: عمان للتمريض، والعلوم الصحية، وعمان للتمريض التخصصي، وعمان للصيدلة، وعمان لإدارة المعلومات الصحية، بينهم 71 خريجا ينتمون لشرطة عمان السلطانية.

رعى الحفل بمسرح المدينة بحديقة القرم الطبيعية سعادة الدكتور حمود بن خلفان الحارثي – وكيل وزارة التربية والتعليم للتعليم والمناهج - بحضور عدد من أصحاب السعادة والمسؤولين بالوزارة وعدد من الجهات الحكومية والعسكرية والهيئة التدريسية والإدارية بالمعاهد التعليمية وأولياء أمور الخريجين وجمع من المدعوين.

وقد تضمّن برنامج الحفل كلمة وزارة الصحة ألقاها البروفيسور مصطفى فهمي- عميد معهد عمان للصيدلة - بارك في بدايتها للخريجين تخرجهم الذي جاء بعد جهد وصبر ومثابرة، وأشار إلى أنّ المعاهد التعليمية شكلت رافدًا كبيراً ومعينا لا ينضب من الكوادر الطبيّة التي تلقت دعما واهتماما كبيراً من الوزارة مكنها من الحصول على مؤهلات أعلى كالبكالوريوس والدبلوم العالي والماجستير والدكتواره سواء داخل السلطنة أو خارجها وهذا بلا شك يسهم كثيرًا في الارتقاء بجودة الرعاية الصحية المقدمة.

بعد ذلك قدمت الخريجة أنيسة الروشدية كلمة الخريجين قالت فيها: نعلن اليوم بداية انطلاقتنا إلى محافل البناء، نشمر عن سواعدنا من أجل هذا الوطن المعطاء، لقد طاولنا بتخرجنا الأنجم الزهراء. اتخذنا الجد والاجتهاد رمزا وشعارًا فقطفنا ثمار التعب عزا وفخرا.

وفي ختام كلمتها أكدت الروشدية أنّ الحفل إعلان ببدء مسيرة العطاء لهم لهذا الوطن المعطاء، وبأنهم قادرون على الالتزام بكل القيم النيرة ومستعدون للإسهام الجاد في بناء وطنهم الغالي.

بعد ذلك أدى الخريجون قسم المهنة الذي أكدوا من خلاله على أهمية أخلاقيات المهنة وأن تكون مهنيتهم وإنسانيتهم ظاهرة أينما ذهبوا وأينما عملوا دون تفريق بين أي مريض وآخر.

وفي ختام الحفل قام سعادة الدكتور حمود بن خلفان الحارثي - وكيل وزارة التربية والتعليم للتعليم والمناهج -  - بتوزيع شهادات التخرج على الخريجين وعلى أوائل الدفعات والطلبة المثاليين. كما قام راعي الحفل بتسليم شهادة تخرج الخريجة المرحومة أشجان بنت منصور السليميّة من معهد العلوم الصحية قسم الأشعة التي وافاها الأجل في حادث سير لأخيها عبد العزيز السليمي. وكذلك تمّ تكريم الشركات الراعية للحفل.

وفي هذا السياق قال الخريج عبدالله بن سالم المعمري تخصص علوم الطوارئ الطبية بمعهد العلوم الصحية: النجاح دائمًا نابع من الطموح والرغبة والإصرار على الوصول إلى المبتغى، ومن عوامل تحقيق النجاح أن تضع العوائق في إطار التحديات لكي يكون هناك دافع لتجاوزها، وقد كان دور الأسرة كبيرًا في تلك المرحلة من التحديات سواء كان دورًا تشجيعيا أو توجيهيا ولا ننسى دور المحيط من صحبة طيبة خلال فترة الدراسة.

من جهته أهدى الخريج عبد الله بن يوسف الرحبي الطالب المثالي بمعهد عمان للتمريض تخرجه للوطن وجميع من سانده معبرا عن فرحته بالتخرج وعزمه وهو يودع بيئة الدراسة إلى بيئة العمل الجديدة أن يفيد الآخرين بما تعلمه نظريا وتدرب عليه عمليا وأن يواصل المشوار بإكمال الدراسة ردًا لجميل الوطن عليه.

كذلك أبدت الخريجة نعيمة بنت ناصر الجابرية الحاصلة على المركز الأول في تخصص القبالة بمعهد عمان للتمريض التخصصي سعادتها الغامرة بالتخرج وهي تنضم لكوكبة جديدة من الخريجين في مختلف التخصصات الذين يسعون بإخلاص لخدمة هذ الوطن، وقالت: إنّه شعور لا يوصف أن أكون قابلةً أسمو لتحقيق هدفي وهو صحة المرأة والطفل الذي يعتبر من أساسيات ونواة تكوين المجتمع. موجهة شكرها لكل من ساندها في رحلة الدراسة.

وعن فرحته بالتخرج أكد أحمد بن عبيد المجيني الحاصل على المركز الأول في تخصص علوم الطوارئ بمعهد عمان لإدارة المعلومات الصحية الطبية أنّ هذا التكريم يلقي مزيداً من المسؤولية عليه وعلى زملائه في المضي قدماً في مسيرة النجاح والتفوق ومتابعة الدراسات العليا وتطبيق المعارف والمهارات التي اكتسبوها خلال دراستهم للتخصص بشكل عملي ومنهجي.

فيما عبرت الخريجة منال بنت ناصر الغزالية الحاصلة على المركز الأول في تخصص تمريض الطوارئ بمعهد عمان للتمريض التخصصي عن فخرها بما حققته طوال فترة الدراسة معتبرة حفل التخرج يوم الحصاد لرحلة الكفاح والجد والمنافسة الشريفة مهدية نجاحها لعائلتها ولمن ساندها في الدراسة.

أمّا الخريج سيف بن حمد السيابي الحاصل على المركز الأول في تخصص العناية بالحالات الحرجة للكبار بمعهد عمان للتمريض التخصصي فأكد على أن الإصرار وزيادة الجهد ساعداه على الوصول إلى ما يطمح إليه الآن، موجها نصيحته لزملائه الطلبة بمواصلة الجد والاجتهاد ولزملائه الخريجين بالحرص على التعليم المهني المستمر وتطوير أنفسهم ومواكبة جديد العلوم الطبية المتجددة دوما.

ومن الخريجين قالت ميمونة بنت لال بخش البلوشية الحاصلة على بكالوريوس تجسير من معهد عمان للتمريض التخصصي أن يوم التخرج هو أجمل يوم كان الخريجون ينتظرونه حيث فيه يحصدون ثمار تعب وجهد سنة كانت مليئة بالصعوبات والتحديات.

كما عبر خليفة بن سعيد السعيدي تخصص صيدلة من معهد عمان للصيدلة عن فرحته وسعادته الغامرة بالتخرج مؤكدا حرص الخريجين على مواصلة الدراسات العليا لخدمة الوطن. موجها شكره من القلب لكل من وقف وسانده في أيام الدراسة وخاصة والدته العزيزة.

وقالت عايدة بنت طالب اليحمدية تخصص مختبرات طبية بمعهد العلوم الصحية: إنه شعور رائع جدا لا تفي الكلمات والعبارات بوصفه، بعد سنوات انقضت مكللة بالتعب والجد والمثابرة والسهر ليعتلوا منصة التخرج حاملين وشاح الفخر والعز من أجل بناء الوطن، مقدمة شكرها للكادر الأكاديمي والإداري والآباء والأمهات.

 

 

 

تعليق عبر الفيس بوك