صحيّة شمال الشرقية تنفذ خطة التمرين لإصابات الحشود

 

 

إبراء -  علي سليم برياء

نظّمت المديرية العامة للخدمات الصحيّة بمحافظة شمال الشرقية ممثلة بقسم الطوارئ والأزمات "خطة التمرين الأول لإصابات الحشود" بالتعاون مستشفى إبراء المرجعي وشرطة عمان السلطانية والهيئة العامة بالدفاع المدني والإسعاف ومعهدإبراء للتمريض بمحافظة شمال الشرقية.

التدريب عبارة عن خطة طوارئ وهمية لمعرفة مدى الإستعداد لاستقبال الحالات الطارئة جراء الحوادث المختلفة كما تعد هذه العملية التدريبية الأولى من نوعها على مستوى المحافظة.

واشارت نورة بنت عبيد الجفيلي رئيسة قسم الطوارئ والكوارث بالمديرية العامة للخدمات الصحية بالمحافظة إلى أن التمرين يهدف إلى رفع مستوى الجاهزية لدى القطاعات المعنية والعمل على تنظيم عمل القطاعات المشاركة في التعامل مع الحوادث المختلفة وما ينجم عنها من إصابات بمستوياتها وأيضًا إجراء اختبار مدى فاعلية الخطط الموضوعة للتعامل مع هذه الحالات على أرض الواقع.

وأوضحت نورة الجفيلي المشرفة العام على العملية أنّه تم إعلان حالة الطوارئ في المستشفى العاشرة صباحا وكان عدد المصابين الوهميين المشاركين من معهد إبراء للتمريض عشرون مصابا وقام فريق الدفاع المدني والإسعاف فور تلقي البلاغ بالتحرك بعد التأكد من جميع تفاصيل ومعلومات إلى موقع الحادث وتم عمل الإسعافات الأولية للمصابين ونقلهم إلى المستشفى.

وقد استقبل الفريق الطبي بقسم الطوارئ بمستشفى إبراء المصابين وتم تصنيف الحالات بناء على خطورتها وفق سياسة الطوارئ المعمول بها في كيفية استقبال والتعامل مع الحالات المتلقية (خطيرة ومتوسطة وخفيفة) وتوزيعها على أقسام الطوارئ ومن ثمّ تحويلها إلى أقسام المستشفى.

تعليق عبر الفيس بوك