برنامج تدريبي لرفع كفاءة مديري المدارس بـ"تعليمية الوسطى"

 

هيماء- محفوظ الشيباني

افتتح حمد بن سالم الشكيلي المدير المساعد للبرامج التعليمية بإدارة التربية والتعليم بمحافظة الوسطى البرنامج التدريبي لرفع كفاءة مديري المدارس في الجوانب الإدارية والفنية، وذلك بمركز التدريب بالإدارة التعليمية، وبحضور مديري المدارس بمحافظة الوسطى وعدد من المدربين. وفي البداية رحّب الشكيلي بالحضور وتطرق إلى أهميّة البرنامج، كما توجه بالشكر إلى الحضور على تلبية الدعوة للاستفادة من هذا البرنامج الذي ستتواصل أعماله لمدة أسبوع.

وفي اليوم الأول قدم مال الله بن جمعة الحديدي، خبير مالي بالمديرية العامة للشؤون المالية، ورقة عمل بعنوان "رفع كفاءة مديري المدارس في الجوانب المالية من خلال شرح أسس احتساب سلف المدارس والأمور المالية". وفي اليوم التالي، قدم سالم الراسبي ورقة عمل حول "أحكام الإجازات بكافة أنواعها وفقا لقانون الخدمة المدنية ولائحته التنفيذية". أمّا في اليوم الثالث فقدم منصور المطاعني، مشرف إداري، ورقة عمل حول "الإجراءات الإدارية والقانونية بشأن التعامل مع دليل الوظائف المدرسيّة والأنصبة المعتمدة لها من خلال قانون الخدمة المدنية ولائحته التنفيذية". وقدم أيضا منصور المطاعني ورقة عمل حول "الدليل الاسترشادي لمدير المدرسة في تطبيق الإجراءات الإدارية والقانونية" وذلك في اليوم الرابع من البرنامج. وفي اليوم الأخير قدم سالم الراسبي ورقة عمل حول "تقرير تقويم الأداء الوظيفي بين الواقع والمأمول" عقبها توزيع شهادات على المدربين والمتدربين.

وحول استفادة المديرين من الدورة، قال يونس الكلباني مدير مدرسة أبو مضابي للتعليم الأساسي" هذه الدورة أتاحت لنا الفرصة للاستفادة في الكثير من الجوانب المالية والإدارية والفنية والإجراءات المتبعة في التعامل مع المخالفات المختلفة؛ طبقا لقانون الخدمة المدنية ووفقا للنصوص واللوائح المعمول بها.  

وأشادت مريم العمرية مديرة مدرسة حج للتعليم الأساسي بالدورة، معربة عن شكرها للمدربين لتركيزهم على الجانب التطبيقي وسلاسة الأسلوب.

بينما قال محمد الريامي مدير مدرسة المعارف للتعليم الأساسي: "استفدنا من هذه الدورة وأكسبتنا الخبرة لما تضمنته من برامج وأوراق عمل مختلفة في المجالات الإدارية والفنية والمالية ولا يسعنا إلا أن نشكر جميع القائمين ومنفذي البرنامج في خدمة المسيرة التربوية".

وقالت سمته الجنيبية مديرة مدرسة الخضراء للتعليم الأساسي إن الدورة مفيدة لتزويدنا بالمعرفة وطرق التعامل مع الموظفين في تنفيذ الإجراءات القانونية، التي تكفل حق العمل والموظف.

 

تعليق عبر الفيس بوك