افتتاح 24 محطة تعبئة وقود.. وإصدار 11 ترخيصًا لمستودعات غاز مسال

مسقط – الرؤية

قالت وزارة التجارة والصناعة ممثلة في قسم تراخيص المنتجات النفطية إن عدد محطات تعبئة الوقود التي تم افتتاحها منذ بداية يناير 2016م وحتى نهاية نوفمبر الماضي بلغت 24 محطة تعبئة منتشرة في مختلف محافظات السلطنة والتي تمثلت في محطات نفط عمان وشل والمها. وتؤكد الوزارة أنّها ماضية في العمل على إقامة المزيد من محطات الوقود في مختلف المحافظات مع توفير أفضل الخدمات الرئيسية التي تأتي بانطباع جيد للمواطنين والقادمين إلى السلطنة، كما تعمل على استكمال الإجراءات القانونية لإصدار اللائحة التنظيمية المتكاملة لإقامة محطات تعبئة الوقود. وتسعى الوزارة في المرحلة القادمة إلى وضع هذه الخدمات إلكترونية عبر بوابة "استثمر بسهولة" تسهيلا للمستثمرين.

وأوضحت وزارة التجارة والصناعة أنّ عدد تراخيص مستودعات الغاز المسال التي تمّ اصدارها خلال الفترة من بداية شهر يناير 2016م وحتى نهاية نوفمبر الماضي بلغت (11) ترخيصا وذلك في محافظات مسقط والداخلية وشمال الباطنة وشمال الشرقية والبريمي.

وأشارت الوزارة إلى أنّ قطاع بيع أسطوانات غاز البترول المسال (غاز الطبخ) يعتبر من القطاعات المهمة بالقطاع الخاص والتي تدعم وتشجع شركات تعبئة الغاز لإيجاد فرص عمل جديدة وفقا للخطط الموضوعة بأهمية التعمين بالقطاع الخاص، وهي تعتبر من المشاريع المتوسطة والصغيرة وتحد الكثير من الباحثين عن العمل من خلال الأخذ بيد المواطن العماني للدخول في مزاولة هذا النشاط وتوفير دخل جيد له دون الاعتماد على الوظائف الحكومية والمنافسة في سوق القطاع الخاص، وإسهامه في النهوض بهذا القطاع، حيث إنّ وزارة التجارة والصناعة تسعى دائما لحث المواطن في عدم التردد والحصول على التراخيص على مثل هذه الأنشطة سواء كانت بالتجزئة أو بالجملة وبالصهاريج الثابتة والذي ترمي من خلاله إلى تفادي أي نقص قد يحدث خاصة في المناطق الاقتصادية المأهولة.

تعليق عبر الفيس بوك