22781 ناخبا يدلون بأصواتهم في ولاية صور

 

صور- يوسف البلوشي 

يتوجّه صباح اليوم الأحد 22681 ناخبا في ولاية صور للإدلاء بأصواتهم لاختيار مرشحهم للمجلس البلدي حيث يبلغ عدد المسجلين في السجل الانتخابي 12384 ناخبا و10297 ناخبة.

وتمّ تخصيص 3 مدارس في ولاية صور هي مدرسة صور الساحل للتعليم الأساسي، ومدرسة البر للتعليم الأساسي، ومدرسة طيوي للتعليم الأساسي حيث يبلغ عدد القاعات 25 قاعة و44 صندوقا.

تضم مدرسة البر 5 قاعات للرجال و7 قاعات للنساء ومدرسة صور الساحل 5 قاعات للنساء و7 قاعات للرجال ومدرسة طيوي قاعتين للرجال وقاعتين للنساء.

هذا وقد استحدثت وزارة الداخلية هذا العام صندوق التصويت الذي يعتبر من أفضل الحلول التقنية لفرز وعد الأصوات بشكل فوري أثناء عملية التصويت وهو عبارة عن صندوق مصنوع من مادة البلاستيك ذات نوعية خاصة توفر القوة والصلابة، والصندوق يتمكن من استيعاب عدد معين من استمارات التصويت ويحوي جزءه العلوي غطاء بلاستيكيا مثبتاً عليه الماسح الضوئي المستخدم في عملية فرز الاستمارات وعدد ثلاث ذاكرات تخزينية في الجهاز بالإضافة إلى أقفال الأمان..

ويتميز الصندوق بتوفير أقصى درجات السرية لصوت الناخب مع مراعاة الخواص الأمنية لقراءة الاستمارة وعدم قدرة أي شخص لتكرار صوته إضافة إلى الدقة المتناهية والسرعة القياسية في فرز الاستمارات في قاعة التصويت وإعلان النتائج بعد نهاية يوم التصويت.

يذكر أن رؤساء وأعضاء لجان التنظيم والفرز والعاملين في اللجان الانتخابية واللجان المنبثقة والإعلاميين بولاية صور أدلوا بأصواتهم الأسبوع الماضي في صندوق الاقتراع لانتخاب من يمثلهم في عضوية المجلس للفترة الثامنة، وذلك لعدم تمكّنهم بسبب الأعمال المنوطة بهم اليوم.

جدير بالذكر أن الأحد الماضي أدلى الإعلاميون والعاملون بأصواتهم في مكتب والي صور، وأشاد الناخبون بالنظام الإلكتروني المطبق بعملية التصويت، حيث لا يستغرق التصويت دقائق معدودة لكل شخص.
واستعدت اللجنة لاستقبال المواطنين من خلال تهيئة القاعات ومراكز الانتخابات لتسهيل دخول وخروج الناخبين، وهناك تعاون بين أجهزة الحكومة المختلفة لإنجاح العرس الوطني والمشاركة الوطنية تلبية لنداء الوطن لخدمة وتنمية المجتمع.

تعليق عبر الفيس بوك