"الصحة" تنظم حلقة عمل حول أسس الممارسة الصيدلانية الجيدة

 

مسقط - الرؤية

تعقد وزارة الصحة ممثلة بالمديرية العامة للصيدلة والرقابة الدوائية اليوم الخميس حلقة العمل الثانية عشر حول أسس الممارسة الصيدلانية الجيّدة للعاملين بالمؤسسات الصيدلانية الخاصة تحت رعاية سعادة الدكتور علي بن طالب الهنائي وكيل وزارة الصّحة لشؤون التخطيط وذلك بفندق شيراتون عمان بروي.

ويشارك في الحلقة قرابة 500 مشارك من العاملين بمختلف المؤسسات الصيدلانية الخاصة من مختلف محافظات السلطنة، إضافة إلى مديري دوائر الرعاية الصيدلانية ومستودعات الأدوية ورؤساء أقسام الرقابة الدوائية بالمحافظات. وتهدف الحلقة إلى رفع مستوى الأداء العملي والمهني للصيادلة ومساعدي الصيدلة المستهدفين خاصة في ظل الدور المتعاظم للقطاع الصيدلاني الخاص الذي يشهد نموًا مضطردا والذي يعتبر مكملا وسندًا حقيقيا للقطاع الصحي الحكومي. ويشمل برنامج الحلقة جلسات علمية حول آخر المبتكرات العلاجيّة الحديثة لمرضى السكري، والمشورة الدوائية لمرضى ارتفاع ضغط الدم ونوعية الأدوية المستخدمة لعلاجهم، إضافة إلى آخر المستجدات الخاصة بأدوية علاج الربو مصحوبة بشرح عملي عن الطرق السليمة لاستخدام تلك الأدوية، علاوة على الطرق السليمة للتخلص من الأدوية التالفة والأدوية منتهية الصلاحية، ومحاضرة خاصة للتعريف بقانون تنظيم مزاولة مهنة الصيدلة والمؤسسات الصيدلانية الذي صدر بموجب المرسوم السلطاني رقم 35/2015 واللوائح المنفذة له.

ويتضمّن برنامج الحلقة تكريم عدد من العاملين المجيدين خلال العام 2016 من الصيادلة ومساعديهم العاملين بالقطاع الصيدلاني الخاص، إضافة إلى تكريم خمسة من المؤسسات الصيدلانية الخاصة المجيدة.

تعليق عبر الفيس بوك